السعودية : اطلاق خدمة " بوصلة هدف " الالكترونية

في خطوة جديدة تطويرية متميزة أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية " هدف "، خدمة " بوصلة هدف "، التي تتيح إلكترونيا سهولة وصول عملائه من الأفراد و المنشآت إلى برامج دعم التدريب و التوظيف التي يقدمها الصندوق، و مساعدتهم في تحديد أفضل البرامج الملائمة لاحتياجاتهم.

اطلاق خدمة " بوصلة هدف "

جاء إطلاق الخدمة في الموقع الإلكتروني لصندوق تنمية الموارد البشرية في ظل تعدد برامج دعم التدريب و التوظيف التي يقدمها الصندوق لعملائه الأفراد من " باحث عن عمل، موظف، رائد أعمال، طالب، و المنشآت ".

و عن هذه الخدمة أكد نائب المدير العام لخدمة العملاء بصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سامر بن رشيد الريّان، أن خدمة "بوصلة هدف" مزوَّدة بقائمة لترشيح برامج و خدمات الصندوق، التي يتجاوز عددها 30 برنامجا و خدمة، بناء على معايير ترشيح تحدد الحالة الوظيفية للمستفيد من الأفراد، و نوع الخدمة التي يطلبها.

فئات العملاء

يتعامل الصندوق مع فئتين أساسيتين من العملاء في القطاع الخاص، و نظرا لذلك فقد تم إعداد قائمة ترشيح خاصة بقسم الأفراد في الموقع، و أخرى خاصة بقسم المنشآت.

معايير الترشيح

تم تصنيف معايير الترشيح التي يبلغ عددها 22 معياراً، إلى فئات تساعد زائر الموقع على استخدام القائمة بسهولة و تحديد احتياجه بدقة، مثل " المهنة، العمر،  الاحتياج،  المجال المهني "، حيث تحدد هذه الخدمة أكثر البرامج ملاءمة لاحتياجات العميل، هذا مع إمكانية استفادته من بقية برامج دعم التدريب و التوظيف التي يقدمها الصندوق.

مميزات خدمة " بوصلة هدف "

تتميز صفحة "بوصلة هدف"، بسهولة التعامل مع محتوياتها المتعددة وفق تسلسل ميسر للاستخدام، يتيح لمتصفح الموقع سهولة الوصول إلى أية معلومة عن الخدمات و البرامج التي يقدمها الصندوق، كما تربط الصفحة اختيارات المستخدم بنتائج البحث بشكل آلي، لتسهيل استعراض البرامج التي ترشحها " البوصلة "، و عند اختيار أحد المعايير من القائمة، تظهر البرامج المرتبطة به بشكل سلس و سريع، و تتغير نتائج البحث مع كل عملية اختيار يدخلها المستخدم إلى القائمة.

يُذكر بأنه يمكن الوصول إلى خدمة " بوصلة هدف " من خلال قسم " البرامج و الخدمات " في الصفحة الرئيسية لموقع "هدف"، أو من خلال الرابط التالي:

 https://hrdf.org.sa/compass

 

وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المراة

قريباً وزارة التعليم تستبدل الكتب الورقية بأجهزة ذكية