سيارات أجرة مجهزة لنقل ذوي الاحتياجات في الرياض و جدة

في إطار تحسين و تسهيل ولوجيات النقل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في السعودية، تم اطلاق خدمة سيارات أجرة مجهزة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة في كل من الرياض و جدة، تمهيدا لاطلاقها في مدن أخرى خلال الفترة المقبلة.

اطلاق خدمة سيارات أجرة مجهزة لنقل ذوي الإعاقة

أتاحت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية بالشراكة مع شركة مواصلات " كريم " لتقنية المعلومات، هذه الخدمة الخاصة بالسيارات المجهزة لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة، بإطلاق 25 سيارة مجهزة بشكل كامل في كل من الرياض و جدة.

و من المقرر أن تعمل هذه الخدمة على مدار الساعة في المرحلة الأولى، على أن يتم زيادة أعداد السيارات، و توفير الخدمة ذاتها في مدن أخرى خلال الفترة المقبلة.

علما بأن الوزارة كانت قد وقعت في شوال 1437، اتفاقية مع الشركة، لتوفير سيارات لنقل الأشخاص ذوي الإعاقة عبر تطبيق الشركة الإلكتروني " كريم "، يمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من طلب خدمة النقل بواسطة السيارات المعدة لهذا الغرض.

اتفاقية الوزارة مع شركة " كريم "

يذكر بأن أبرز ما تضمنته الاتفاقية ما بين وزارة العمل و التنمية الاجتماعية، و بين شركة " كريم "،  تنازل شركة مواصلات " كريم " كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية عن المقابل الربحي المخصص لها و المقدر بـ25% من إجمالي تكلفة أجرة النقل، و منح فرصة العمل في تقديم الخدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، و إعطاء الأولوية للفئات المستفيدة من خدمات الوزارة، كالأيتام و مستفيدي الضمان الاجتماعي للانضمام إلى الشركة كسائقين، و ذلك سعيا من الوزارة إلى إشراكهم في تقديم الخدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، و تحسين القدرات المالية لهم.

وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المراة

قريباً وزارة التعليم تستبدل الكتب الورقية بأجهزة ذكية