وسائل نقل آمنة لمعلمات المناطق النائية بـ 500 ريال شهريا

يبدو أن مشكلة تنقل المعلمات السعوديات إلى المناطق البعيدة و النائية و التي ظلت تؤرق بال الكثير من أبناء و بنات المجتمع السعودي، و خلفت الكثير من الحوادث المأساوية، سيتم ايجاد حل نهائي بل و مثالي لها بعد أن أقرت وزارة التعليم وسائل نقل آمنة لمعلمات المناطق النائية بـ 500 ريال شهريا.

وسائل نقل آمنة لمعلمات المناطق النائية

أقر مجلس إدارة شركة تطوير التعليم القابضة برئاسة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، برنامج توفير وسائل النقل للمعلمات في المناطق النائية الوعرة، يتم تنفيذه من خلال شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي.

وحول ذلك أوضح وزير التعليم أن البرنامج يستهدف توفير وسائل نقل مناسبة و أكثر أمناً لأكثر من 6000 معلمة في المراحل الأولية، و ذلك سعيا من الوزارة لتخفيف معاناة المعلمات في المناطق النائية الوعرة، مؤكدا أن مجلس الشركة أقر الإسراع في إطلاق هذا البرنامج تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين و حرصه و متابعة ولي العهد، و تأكيد ولي ولي العهد على الاهتمام بموضوع نقل المعلمات بصفة عامة و نقل المعلمات في المناطق النائية الوعرة بصورة خاصة.

شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي

أشار الدكتور سامي الدبيخي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، أن هذا البرنامج المهم، الذي أقر مؤخرا يستهدف المعلمات في المدارس التي تقع في المناطق النائية الوعرة و اللاتي يتنقلن لمسافات طويلة.

و بين الدبيخي أن الشركة قد بدأت فعليا العمل لإنهاء كل الترتيبات و التهيئة المطلوبة للتنفيذ، حيث سيتم إطلاق المرحلة التجريبية للبرنامج خلال عام 2017م على عدد محدود من المعلمات المشمولات بالخدمة و التدرج وصولا إلى العدد المستهدف بنقل أكثر من 6000 معلمة في المناطق النائية الوعرة من خلال توفير وسائل نقل آمنة و مريحة و ذات موثوقية عالية.

و حول المناطق، التي ستكون لها الأولوية في التنفيذ، أوضح الدبيخي أنه سيتم التركيز على المناطق النائية الوعرة ذات الحاجة العالية و الملحة، و هي المدارس البعيدة عن النطاق العمراني، التي يصعب على المعلمات الإقامة فيها إما لعدم وجود مساكن ملائمة أو لقلة الخدمات المتوافرة فيها.

علما بأن المعلمة الراغبة بالخدمة ستساهم بمبلغ مقطوع قدره 500 ريال شهريا للعام الدراسي، و ذلك لاعتبارات تشغيلية و فاعلية في الاستفادة من الخدمة المقدمة.

تطوير البرنامج

يُذكر بأن إطلاق المرحلة التجريبية للبرنامج سيتم تطويره بشكل مستمر و متواصل من خلال متابعة التنفيذ و الارتقاء بجودة الخدمة حتى يتم الوصول إلى العدد المستهدف، و تعمل الشركة حاليا للإسهام في التسريع من عملية جمع و حصر البيانات الأساسية المطلوبة من خلال قيامها ببناء بوابة إلكترونية خاصة لاستقبال الطلبات و تجميع كل المعلومات المطلوبة للمعلمات اللاتي تنطبق عليهن المعايير و الشروط، حيث سيتم خلال الفترة القريبة القادمة الإعلان عن كل التفاصيل.

انشاء اول جمعية للمعلمين و المعلمات في السعودية

وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المراة

قريباً وزارة التعليم تستبدل الكتب الورقية بأجهزة ذكية