" مجد " أصغر كاتبة تصعد منصة التوقيع في معرض الكتاب بجدة

لا شك أن الأطفال الذين يظهرون أداءً مميزا مقارنة مع المجموعة العمرية التي ينتمون إليها، و يوصفون بأنهم أطفال قد سبقوا سنهم من الناحية العقلية و الفكرية و اللفظية هم الأطفال الموهوبين حقا، و الذين يستحقون كافة سبل و وسائل الدعم اللازمة لتنمية موهبتهم المميزة، كما حدث مع الطفلة السعودية الموهوبة " مجد " التي لم يتجاوز عمرها الـ12 عاما، و التي سجلت حضورا مشرفا بصفتها أصغر كاتبة تصعد منصة التوقيع في معرض الكتاب بجدة.

أصغر كاتبة تصعد منصة التوقيع في معرض الكتاب بجدة

فاجأت الطفلة مجد حاتم با ناصر، التي تدرس في الصف السادس الابتدائي حضور معرض الكتاب بجدة، بصعودها على منصة التوقيع لكتابها الذي يحمل عنوان " عقدة من عقدة "، و الذي يدور حول قصة فتاة تشتري حذاءً.  

أن حب القراءة لدى الطفلة مجد، و أمنيتها بأن تكون من ضمن المؤلفين لإيصال رسالة هادفة للأطفال دفعها إلى تأليف أول باكورة أعمالها، كتابها الحالي " عقدة من عقدة " والذي استغرق تأليفه عامين، و الذي تسعى عبره لمنافسة كبار المثقفين و الأدباء و الكتاب.

أما عن سبب اختيار الطفلة با ناصر لاسم الكتاب " عقدة من عقدة " ، فلقد أشارت إلى أنها محاولة للفت الانتباه باستخدامها لفظ عقدة بمعنيين مختلفين يتبين مغزاها عند قراءة القصة، وفقا لما أوضحته الطفلة مجد في تصريح لها عقب توقيع كتابها.

الدعم الذي تلقته الطفلة مجد با ناصر

أكدت الطفلة مجد أن لأسرتها دورا في إبداعها في التأليف، حيث أشارت إلى مساعدة والدتها لها بحكم تخصصها في التصحيح اللغوي، و بينت أن والدها هو من جعل هذه القصة تخرج إلى النور باختيار الرسام، و المصممة، و طباعة القصة على حسابه الخاص، إضافة الى معلمتها، بصفتها الداعمة الأولى لها، و كذلك مدرستها، و هي الحضن الذي شجعها عن طريق المحطات التي تقام فيها.

أمنيات الطفلة مجد

تتمنى مجد أن تصدر لها سلسلة قصصية للأطفال، و سلسلة أخرى للفتيات تطرح أفكارهم و تعالج مشاكلهم بلغة سهلة محببة للنفوس، إضافة إلى وجود جهة متخصصة للعناية بأدب الأطفال بداية من الأفكار، و النقد و حتى التصميم، و الإخراج.

تعرفوا على اصغر كاتبة سعودية في معرض الرياض الدولي للكتاب

سعودية تفوز بالمركز الاول لافضل عمل تشكيلي عربي في العالم

اليابان تختار تشكيلية سعودية لنشر ثقافتها من هي؟