عضوة الشورى كوثر الأربش تروي تفاصيل لحظة اختيارها

عضوة مجلس الشورى السعودي كوثر الأربش هي خريجة قسم إدارة الأعمال من جامعة الملك فيصل و فنانة تشكيلية و عضوة في مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون، و شاعرة  صدر لها ديوان شعري بعنوان "دخلت بلادكم بأسمائكم"، وتم تكريمها في فبراير/شباط الماضي بجائزة المفتاحة في أبها، وهي مستشارة إعلامية في شركة إنتاج، ومهتمة بالشأن الاجتماعي، و تعتمد على أن هوية الوطن هي الأكبر والأعم من هوية الطائفة.

عضوة الشورى كوثر الأربش

وصفت عضوة الشورى كوثر الأربش لحظة تلقيها خبر اختيارها بأن تكون عضوة في مجلس الشورى السعودية بأنها كالعروس ، إذ جاءها خبر تعيينها وهي في أميركا ضمن برنامج "الزائر الأجنبي" الذي تنظمه وزارة الخارجية الأميركية، وهو برنامج دولي يقام سنوياً ويدعى له 4 آلاف زائر من مختلف دول العالم للحوار والتفاهم المعرفي والثقافي بين الشعوب.

وبحسب لقائها مع موقع هافينغتون بوست عربي huffpostarabi قالت أنها عندما تلقت الخبر كانت قد أنهت للتو جلسة ألقت فيها ورقة عمل عن الديمقراطية في الشرق الأوسط . وقالت في مداخلتها أن المملكة لها جهود كبيرة في محاربة الإرهاب، ولم يتوقف دورها على ذلك، بل أسست برنامج الأمير محمد بن نايف للمناصحة لإعادة تأهيل المتطرفين فكريا ودمجهم في المجتمع، مشيرة إلى أن السعودية من أكثر الدول تضررا من الإرهاب . و قالت الأربش أنها عندما أدت القسم في 13 ديسمبر 2016، شعرت بالسعادة البالغة  "حيث شعرت بالخجل والرهبة مثل العروس التي يزف لها خبر خطبتها" ، واعتبرت أن التعيين "حمل ثقيل في نفس الوقت، بحيث لا يجب أن أخذل ثقة الناس والملك، وأن أقدم شيئا للبلد"، مشيرة إلى أنها تلقت اتصالات كثيرة لتهنئتها .

كوثر الأربش في تويتر الأكثر تداولاً

كانت هناك تغريدات لكوثر كتبتها بعد تعيينها في مجلس الشورى الأكثر تداولا و اعادة تغريد من قبل متابعيها هي:

  • أتقدم لمقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بوافر الشكر على الثقة الملكية الكريمة بتعييني عضوًا في مجلس الشورى. حفظ الله وطننا من كل شر.
  • الكلام الذي لم يُقال: كُنتَ درعًا متينا أمام الارهاب، أمام كل مايهدد سلامنا. ذي يدي، بوركت يدك يا والدي: عهدا أبديًا على العون والسند ( تغريدة خاصة لولي العهد محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ) .
  • بعد الشورى: لا أذكر أن الاتصالات انهمرت هكذا، من كل أنحاء الوطن إلا بتعزيتي بابني. لله كم طيبون؛ في السراء والضراء. كيف أشكر كل هذا الحب يارب.

إقرأ أيضا

إقبال درندري عضوة  الشورى الجديدة  تخصصت في القياس وعملت للموهوبين

عضوة الشورى الجديدة أسماء الزهراني عشقت الأدب فكتبت عنه

عضوة الشورى كوثر الأربش صوت وطني يرفض التطرف