إنطلاق الدورة الـ22 لمهرجان دبي للتسوق

يستعد ملايين المتسوقين والزائرين والعائلات لقضاء أوقات ممتعة ومذهلة مع انطلاق دورة جديدة من مهرجان دبي للتسوق الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في الفترة ما بين 26 ديسمبر2016 ويستمر حتى 28 يناير2017، تحت شعار"تسوق.اربح.احتفل". وتتضمن الدورة الجديدة توليفة أكبر وأروع من تجارب التسوق، والفعاليات المذهلة، وفرص الفوز بالجوائز القيمة.

فعاليات و أنشطة كثيرة

وكشف المنظمون أن الحدث الذي يستمر لمدة 34 يوماً يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التي يتم التحضير لها، وتتضمن عروض الأزياء، وإطلاق المنتجات الحصرية، وحضور شخصيات عالمية مشهورة، إضافة إلى فرص الفوز بالجوائز القيمة كالسيارات والمبالغ النقدية والذهب وغيرها الكثير. وجاء الإعلان عن فعاليات المهرجان بعد إطلاق "تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة"، وذلك بالتعاون مع دائرة التنمية الإقتصادية بدبي وعدد من أبرز شركات التجزئة والقطاع الخاص، وسيبدأ في 26 ديسمبر 2016 - اليوم الافتتاحي لمهرجان دبي للتسوق – متضمنا البرنامج الكامل للأنشطة الخاصة بالتجزئة التي يجري الترويج لها على مستوى المدينة خلال المهرجانات التي تعنى بالتسوق والحملات والعروض الترويجية الموسمية، والتخفيضات الكبرى، والفعاليات ذات الصلة بالتنزيلات، وتجارب وأنشطة حصرية تتعلق بالتجزئة.

و قال هلال سعيد المرّي، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة": "يعد مهرجان دبي للتسوق في دورته الـ22 أحد أبرز الفعاليات المهمة على جدول الفعاليات السنوي لإمارة دبي ويساهم التعاون المثمر والبنّاء مع شركائنا من القطاعين العام والخاص في دعم قطاعي السياحة والتجزئة، بما يجعلنا نخطو خطوات ثابتة نحو تحقيق رؤية دبي السياحية الرامية إلى استقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020".

ومن جهته قال سعيد محمد معصم الفلاسي، مدير تنفيذي إدارة التجزئة والشراكات الاستراتيجية في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "نحن سعداء بالإعلان عن فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2017، والذي سيكون أحد أكبر وأضخم المهرجانات فيما يتعلق بفرص الفوز وخيارات التسوق والفعاليات الترفيهية المذهلة على مدار 34 يوماً. ونتوقع استقبال ملايين المتسوقين والزائرين والعائلات من القادمين إلى دبي للاستمتاع بفعاليات المهرجان. كنا نجري التحضيرات طوال هذا العام لهذا الحدث، ليكون ذكرى سنوية لا تنسى لكافة أفراد العائلة. كما أنه يتضمن أفضل الفعاليات التي أحبها جميع أفراد العائلة، والتي أضفنا إليها الكثير من الأنشطة والخيارات التي ستنال رضا الجميع. فيما يعد المهرجان كذلك الانطلاقة الحقيقية لتقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، الذي أطلقناه مؤخرا". 

وكجزء من الاحتفالات باليوم الافتتاحي للمهرجان، سوف يطلق دبي فستيفال سيتي، أحد مشاريع مجموعة الفطيم عرضا ترفيهيا جديدا مبهرا وخلابا يعد الأول من نوعه في العالم، من خلال فعالية مجانية ضخمة ستقام في 26 ديسمبر. ومن المرتقب أن يستضيف دبي فستيفال سيتي أكثر من 5,000 شخص خلال الفعالية، ليستمتعوا بأمسية من الترفيه والأنشطة المستوحاة من أجواء المهرجانات، إلى جانب إمكانية مشاهدة أول عروض النار والضوء والماء التي تنافس أروع الوجهات المائية العالمية في كبرى المدن من أمثال سنغافورة ولاس فيغاس، بالإضافة إلى الكشف الرسمي عن اسم العرض. وسيحصل أول 5,000 زائر على سوار بتقنية LED عند الدخول، ليكونوا جزءاً من العرض البصري المذهل. كما يستمتع الضيوف بمجموعة كاملة من الخيارات الترفيهية كعروض الطبول الضوئية والرقص والعروض الأدائية والمسابقات. 

الهدف

وتهدف فعاليات مهرجان دبي للتسوق2017 إلى تعزيز تجارب مكوناته الثلاثة الترفيه والربح والتسوق ومنحها طابعًا مميزًا بحيث تشمل روائع الموضة والأزياء، وروائع الجمال والعطور، وروائع الذهب والمجوهرات، لتمثل هذه الفعاليات منصات يقوم خلالها قطاع التجزئة بتقديم العروض أو إقامة الأنشطة التي تحقق الفائدة بالوصول إلى شريحة أوسع من الزوار والمتسوقين.

وتتكامل العروض الترفيهية والفعاليات المتنوعة مع العروض الترويجية التي تقدمها آلاف المحلات التجارية ومراكز التسوق، وتشمل تخفيضات تصل إلى 75% على الملابس والأزياء والموضة، والإلكترونيات، والساعات، والعطور، والمفروشات، والأدوات المنزلية وغيرها الكثير. 

وتضم قائمة الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام 2017 كلا من: طيران الإمارات، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ومجموعة الفطيم، ودبي مول، وماجد الفطيم العقارية، وميركاتو، وباريس غاليري، وإينوك ، وابن بطوطة مول، وسوق دبي الحرة، ومراس، واتصالات، بالإضافة إلى الرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق وهما: فيزا، وجمبو للإلكترونيات.