سعودية ضمن 100 شخصية من كبار المفكرين العالميين لعام 2016

استطاعت السعودية هيفاء الحبابي الفوز العام الماضي 2015 بمقعد لدخول المجلس البلدي في العاصمة الرياض ، وذلك خلال الانتخابات التي شهدتها السعودية لتكون أول امرأة ناخبة ومرشحة تسجل في كشوف المرشحين للانتخابات التي شاركت فيها المرأة السعودية للمرة الأولى  .

هيفاء الحبابي ضمن كبار المفكرين العالميين لعام 2016.

وضعت هيفاء الحبابي اسمها ضمن قائمة المؤثرين داخل بلادها وخارجها حين اختارتها ( فورين بوليسي ) الأميركية ضمن قائمتها السنوية لمئة شخصية من كبار المفكرين العالميين لعام 2016 .

تبلغ هيفاء الحبابي من العمر 39 عام وهي تعمل كمحاضرة في قسم العمارة والتصميم الداخلي في جامعة الأمير سلطان ، نالت الماجستير في فن التصميم والعمارة من جامعة غلاسكو في بريطانيا ، و حصلت على درجة الدكتوراه من كلية الدراسات الأفريقية والشرقية في جامعة لندن و تناولت رسالتها دور المرأة في العمارة ، و هي كاتبة صحافية كذلك .

مشاركات الدكتورة هيفاء الحبابي

شاركت هيفاء في نشاطات متنوعة ومتخصصة في العمارة والتصميم داخل السعودية وخارجها

●       ملتقى التراث العمراني الرابع في عسير عام 2014

●       ملتقى التراث العمراني الثالث في المدينة المنورة عام 2013.

●       كانت متحدثة رئيسية في ملتقى التراث العمراني الثاني في الدمام في 2012

●       متحدثة في مؤتمر جامعة النمسا في 2010

●       شاركت عام 2010 في البحث العلمي ( القط فن نسائي في عسير) ، و الذي نشرته مجلة جامعة النمسا، إلى جانب مشاركات أخرى.

ونشرت الدكتورة هيفاء بتغريدة عبر حسابها على تويتر قائلة ( إنه لشرف أن أكون من ضمن قائمة أبرز 100 مفكر عالمي GlobalThinkers لعام 2016 من مجلة فورين بوليسي ) .

إقرأ أيضا

السيدات السعوديات يحصدن مقاعد في الانتخابات البلدية

سعودية تنجز أول دراسة لتحديد الطراز النوعي لالتهاب الكبد الفيروسي