عضوة الشورى جوهرة اليامي و خبرات ادارية متنوعة

تضمن الأمر الملكي الخاص بالدورة الجديدة السابعة لاعادة تشكيل مجلس الشورى السعودي، تعيين 20 عضوة جديدة في المجلس، و كان من أسماء عضوات الشورى، التي شملهن الأمر الملكي، انضمام الأكاديمية جوهرة بنت ناصر بن عبدالله اليامي، المحاضرة في قسم الإدارة كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، و التي تتميز بسيرتها الذاتية الأكاديمية و خبراتها الادارية المتميزة و المتنوعة.  

المؤهلات العلمية للأكاديمية جوهرة اليامي

- حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال "تخصص إدارة منشآت" من جامعة الملك سعود بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية، و حققت المرتبة الثانية على دفعتها في العام الدراسي 1424- 1425 هـ. - نالت درجة الماجستير، قسم إدارة عامة، من جامعة الملك سعود بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف.

الخبرات العملية

تشغل الأستاذة جوهرة منصب محاضرة في قسم الإدارة، كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، حيث تدرس مقررات درع مبادئ الإدارة العامة، درع الإدارة في الإسلام، إدارة التسويق، إضافة إلى تخطيط و تنمية القوى العاملة، درع تطوير منظمات، درع إدارة التنمية، و درع السلوك الاداري.

العضويات

تضم سيرة الأكاديمية جوهرة اليامي عضويات في العديد من اللقاءات الإرشادية و الأكاديمية، من أهمها:

-  عضو في لجنة الجودة و الاعتماد الأكاديمي على مستوى القسم في جامعة الملك سعود.
-
 عضو في لجنة الإرشاد الأكاديمي على مستوى الكلية.
-
 عضو في لجنة اللقاء الإرشادي على مستوى الكلية.
-
 عضو في لجنة النشاط الثقافي و الاجتماعي، قسم إدارة موارد بشرية.

- عضو في لجنة إعداد التقرير السنوي على مستوى الكلية.
-
 عضو في لجنة إعداد الجداول الدراسية على مستوى القسم.
-  عضو في لجنة التسجيل على مستوى الإدارة، و الإدارة العامة.
-  عضو في الجمعية السعودية للإدارة.

الدورات التدريبية 

حصلت الأستاذة جوهرة على الكثير من الدورات التدريبية و التعريفية المتميزة، و منها دورة تدريبية بعنوان "أساسيات البحث العلمي" في جمعية الاقتصاد السعودية، و دورة تدريبية بعنوان "استخدام البرنامج الإحصائي spss للاختبارات الإحصائية اللابارامترية"، و دورة تعريفية في "التصميم التعليمي".

ورش العمل

شاركت الأكاديمية جوهرة اليامي في العديد من ورش العمل، و منها ورشة عمل بعنوان " مدى التوافق بين مخرجات التعليم العالي و متطلبات سوق العمل"، و ورشة عمل "المدرب السعودي بين الواقع و المأمول"، و "التقويم و ضمان الجودة" ، إضافة إلى ورشة عمل بعنوان " تطوير البرامج (الأقسام) الأكاديمية و تهيئتها للاعتماد الأكاديمي"، و كذلك "جودة دعم تعلم الطلاب" .

الندوات و المؤتمرات

شاركت الأستاذة جوهرة اليامي في الكثير من الندوات و المؤتمرات و اللقاءات الهامة، و من أبرزها:
- حضور و تنظيم الملتقى الإداري الأول" ندوة واقع و مشكلات المنشآت الصغيرة و المتوسطة .. وسبل دعمها وتنميتها"، المنعقدة بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في الرياض.

- حضور ندوة " التعاملات الإلكترونية في الأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية ..الواقع والتطلعات " المنعقدة بمعهد الإدارة العامة في الرياض. 

- حضور الملتقى الإداري الخامس "الإبداع و التميز الإداري.. نحو إدارة متميزة و مبدعة " المنعقدة بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في الرياض.

- حضور " اللقاء العلمي الثاني لطالبات الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة الملك سعود : تأملات وشجون (2) " ، بمركز الدراسات الجامعية للبنات.

- حضور ندوة " دور الأسرة في تعزيز الأمن الفكري لدى الأبناء" المنعقدة في رحاب جامعة الملك سعود.

تعرفوا على العضوات الجديدات في مجلس الشورى

عضوة الشورى الدكتورة سلطانة البديوي و كفاءة علمية و عملية متميزة

عضوة الشورى نورة المساعد و اهتمام خاص بقضايا المرأة الاجتماعية