مؤسسة مسك تجمع 130 خبيرا عالميا في منتداها المقبل

تميزت مؤسسة مسك الخيرية بملتقياتها الرائعة خصوصا و أنها مخصصة للتوعية و مشاركة الشباب في زيادة خبراتهم الاجتماعية و العلمية من خلال ملتقى "مغردون" و ملتقى "شوف" و "حكايا مسك" .

مؤسسة مسك تجمع 130 خبيرا عالميا في منتداها المقبل

سيشهد ملتقى مسك القادم حضور 130 خبيرا و أكاديميا من وزراء ومسؤولين ورجال ورواد أعمال في مجالات مختلفة يشاركون بها تجاربهم وأسرار نجاحهم على طاولة منتدى مسك العالمي، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (مسك الخيرية) يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع .

منتدى مسك العالمي

الهدف من المنتدى تحفيز الشباب على مواصلة الابتكار والإبداع في مجالات الحياة المتنوعة لرفع مستوى إسهاماتهم في قيادة مسيرة التنمية، كونه يسلط الضوء على ملفات ريادة الأعمال والابتكار وتطوير المواهب في 16 مجالا، هي التعليم، القيادة والتخطيط، التنمية البشرية، التنمية المستدامة، العلاقات العامة، الإعلام، تقنية المعلومات والتطبيقات الإلكترونية، الابتكار والمخترعات، صناعة العلامات التجارية الشخصية، الطاقة، الترفيه، الاستكشاف، أنظمة التوظيف، تطوير الشركات، الآداب والفنون، والرياضة . 

و بالتالي تحسين مستويات الابتكار وريادة الأعمال وتطوير الطاقات الشبابية في مجالات الحياة المتنوعة، وإيجاد منصة دولية لتبادل المعرفة، واستعراض التجارب الناجحة عن قرب للوصول إلى نتائج ومبادرات تصب في تنمية وتطوير الطاقات الشبابية، بما ينعكس إيجاباً على الأوساط الشبابية في المملكة العربية السعودية، فيما يعتمد المنتدى على ثلاثة أساليب أساسية لتحقيق أهدافه هي الإلهام والدعم والتمكين، عبر ما سيشهده من جلسات وحلقات نقاش وورش عمل ومختبرات.

فعاليات منتدى مسك العالمي

سيناقش في دورته الأولى جميع القضايا التي تؤثر إيجاباً في تنمية المواهب عند الشباب وذلك عبر 40 جلسة نقاش وورشة عمل، يحضرها ويشارك بها نحو 1500 شاب وشابة، نصفهم من المملكة العربية السعودية و النصف الآخر من دول حول العالم .

ضيوف منتدى مسك العالمي

●       مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس.

●       وزير الدولة لشؤون الشباب في الإمارات العربية المتحدة معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي.

●       المدير التنفيذي لشركة سمينس جو كايسر.

●       الرئيس التنفيذي لشركة إم سي جرو هيل للتعليم مارك دورمان.

●       نائبة الرئيس لشؤون المرأة في الهيئة العامة للرياضة بالسعودية الأميرة ريما بنت بندر آل سعود.