لعبة السلايم خطر على صحتكم و صحة أطفالكم

يكاد لا يخلو منزل من لعبة سلايم Slime اللزجة و هي لعبة أمريكية الصنع عبارة عن طين  لزج يقال بأنه يخفف التوتر الزائد من الضغوط بسبب ملمسه الين و قد ظهر لأول مره في منتصف  السبعينات بالتحديد عام 1976، و بدأ بعدها ينتشر في العالم كله .

خطر لعبة Slime السلايم

حذرت مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في إدارة مكافحة السموم ، من هذه اللعبة اللزجة خصوصا التي يعدها الأهل و الأطفال في المنزل ، و التي تحتوي على مواد سامة ، و نوهت مدينة الملك فهد الطبية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، إلى تزايد عدد الأطفال الذين يصابون بأنواع مختلفة من السموم بسبب مكونات لعبة Slime السلايم  بعد انتشار طريقة عملها عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

أضرار المواد المستخدمة في  لعبة Slime السلايم

●       أهم مكونات لعبة Slime السلايم هو مسحوق "البوريك اسيد" المخصص لقتل الحشرات و تعتبر هذه المادة من المواد الخطرة جدا على الجميع ويجب أن يتجنبوا لمسها و استنشاقها و يجب حفظها أساسا بعيدا عن متناول الأطفال لشدة خطورتها .

●       المكونات الثاني للعبة Slime السلايم الصمغ و الذي بإضافته ينتج تفاعلا كيميائيا لتكوين المادة اللزجة و من الخطر تركه بيد طفل عدا مخاطر الصمغ و رائحته التي تضر بالجهاز التنفسي للكبار و الصغار

●       يقوم البعض أيضا من تصنيع لعبة Slime السلايم باستخدام مساحيق الغسيل و المطهرات لينتج عن هذا التفاعل العجينة اللزجة القابلة للتشكيل و هذه المواد خطرة للجميع مثل :

●       مادة تيترابورات الصوديوم" المعروف باسم ( البوراكس ) والتي قد تتسبب بإستخدامها ولمسها المتكرر بإلحاق الأذى بكل من الجهاز الهضمي والعصبي كونها مادة كيميائية مسجلة على لائحة المواد الدولية المسببة للسرطان .

●       وتحتوي لعبة  Slime السلايم أيضا على العنصر الضار ( كحول متعدد الفاينيل ) و الذي يتسبب بحكة لجميع الأغشية المخاطية في الجسم .

إحذروا بطاريات الليثيوم في لعب الأطفال

احذروا هذه اللعبة قد تفقد الاطفال ٧٥٪ من نظرهم

إحذروا شراء هذه اللعبة للأطفال للحفاظ على أرواحهم