السعودية : حماس كبير اليوم لانطلاق ملتقى شوف الرقمي الرابع

يبدأ اليوم فاعليات الدورة الرابعة لملتقى الإعلام المرئي الرقمي شوف الذي تطلقه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مسك الخيرية في درة الرياض شمال العاصمة، بمشاركة أبرز صناع الإنتاج المرئي من مسؤولين وشباب من دول مجلس التعاون الخليجي، ومؤسسات محلية ودولية.

 

فعاليات الملتقى

سيشهد الملتقى اليوم الإعلان عن مبادرتين لتعزيز قدرات المواهب الشابة في هذا المجال و تطويره ، من خلال ثنائية الإنتاج المرئي البناءة و المثمرة، تحت شعار ( لأنك تصنع المشهد.. اجعله بناءً ومثمرا ) مسلطا الضوء على مجال الإنتاج المرئي في السعودية و دول الخليج، من حيث إبراز المقدرة الوطنية ورفع وعي الشباب وتسخير أدوات الإعلام الرقمي لخدمة الوطن، إضافة إلى توطيد علاقة التعاون بين المواهب الشابة والمستثمرين .

 

أهداف ملتقى شوف 

●       حث الموهوبين لرفع المستوى المعرفي والثقافي لضمان تدفق الأفكار الإبداعية

●       تحفيز الشباب على تطوير مواهبهم وتحويلها إلى مشاريع استثمارية ناجحة

●       زيادة التوعية بأخلاقيات وأدبيات المجتمع

●        المساهمة في إيجاد محتوى تدريبي متخصص لتطوير الصناعة.

 

فاعليات ملتقى شوف 

مشاركة كل من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد إمارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي في فقرة إلهامية تعقد تحت عنوان  ( الصورة جسرك إلى العالم )  إضافة إلى جلسة يتحدث فيها أحد مسؤولي شركة يوتيوب  سام بلايتس، عن أحدث تطبيقات وممارسات الشركة في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى عرض مرئي حول حجم استخدام الموقع في المملكة والمنطقة.

كما تتضمن الفاعليات  جلستين حواريتين، الأولى بعنوان ( المشهد بين القالب الجاد والفكاهي ) و  يشارك فيها الإعلامي الكويتي الدكتور بركات الوقيان، وعدد من صناع محتوى في تطبيق سناب شات هم سلطان الموسى، عبدالله الحسين، منصور الرقيبة و عبدالله السبع ، أما الجلسة الثانية فستكون تحت عنوان  ( الصورة بين العالم الافتراضي والواقع )  بمشاركة إعلاميين عدة، بينهم الكويتية دانة مدوه، والاماراتية ديالا علي المهندسة، والمهندسة في مجال المركبات الفضائية مشاعل الشميمري، والناشطة في مجال الاقتصاد والتسويق أضواء الدخيل.

اما تحت عنوان ( مبادرة ناشئة لعقول مبدعة )  تقدم السعودية منى المواش فقرة إلهامية تتحدث فيها عن تجربتها في استثمار تطبيق سناب شات لنشر المعرفة، إضافة إلى فقرة أخرى يقدمها الشاب ثنيان خالد بعنوان ( من إنشاء الحساب إلى المليون مشاهدة ) .

ومن المتوقع أن يشهد الملتقى حضور شبابي يقدر بنحو ألفى زائر وزائرة من المهتمين في مجال الصناعة المرئية الرقمية، إذ تناقش فاعلياته التي يشارك فيها 19 شاب وشابة، واقع الإنتاج المرئي وأبعاده المتعددة، بما في ذلك صناعة وتجديد الأفكار وتطوير عرض المحتوى وفنون الإخراج.