دور رائد لـ جمعية " واعي " في تنمية الروابط الاسرية

تاسست جمعية التوعية و التاهيل الاجتماعي " واعي " طبقا لاحكام لائحة الجمعيات و المؤسسات الخيرية، سعيا نحو مجتمع يتميز افراده و مؤسساته بالوعي الاجتماعي و السلوك الحضاري، لتحقيق اهداف الجمعية المتمثلة في نشر الوعي الاجتماعي و توعية افراد المجتمع بافضل السبل لمواجهة المشكلات الاجتماعية، و اعداد البرامج الوقائية للحد منها، و اعداد البرامج التاهيلية و التربوية و التدريبية لفئات المجتمع المختلفة، و تنمية العلاقات و الروابط الاجتماعية السليمة في الاسرة و المجتمع، و كذلك اجراء و دعم و تشجيع الدراسات و البحوث التي تتناول الظواهر و المشكلات الاجتماعية التي تواجه المجتمع.

مبادرة انصر اخاك التطوعية للترافع عن المطلقات و الارامل

دور جمعية " واعي " في العمل الاجتماعي

تقوم جمعية " واعي " بدور رائد في العمل الاجتماعي، بشكل يمكنها من اداء رسالتها نحو بناء مجتمع صالح و متلاحم من خلال البرامج التوعوية في المجال الاجتماعي الموجهة للاسرة و المجتمع، سعيا لتزويد الاسرة بالخبرات و المهارات و المعارف الاساسية في المجال التربوي و الاجتماعي ذات الجودة العالية بكفاءة و فعالية تسهم في بناء الاسرة و تلاحمها، و كذلك دعمها نحو تماسكها و تكاتفها و الرقي بها.

ماهي مبادرة كيزنها للعمل التطوعي بالسعودية

و من ابرز هذه البرامج :

البرامج الاسرية القصيرة

ياتي مشروع البرامج الاسرية القصيرة ضمن استراتيجية و خطة الجمعية لرفع الوعي لدى الاسرة، لبناء مجتمع يتميز افراده و مؤسساته بالوعي الاجتماعي و السلوك الحضاري.

و تشمل هذه البرامج عددا من المواضيع، من ابرزها :

القواعد الذهبية في السعادة الزوجية، التعامل مع المشكلات الاسرية، رعاية المراهقين، و دور الاسرة في نبذ العنف و الارهاب .

برامج تاهيل المقبلين على الزواج

تنفذ جمعية واعي مشروع رخصة قيادة الاسرة، و الذي يهدف الى توعية و تاهيل الشباب والفتيات قبل الزواج، بالتعاون مع مراكز التنمية الاجتماعية و لجان التنمية الاهلية و الجمعيات الخيرية.

و تاتي هذه البرامج ايمانا باهمية الدور المؤثر لمؤسسات المجتمع المدني في نشر الوعي لدى الاسرة كونها المؤسسة الاجتماعية الاولى و اللبنة الاساسية التي يبنى عليها مستقبل الوطن.

 7 طالبات سعوديات ينشِئن فريق انامل لمساعدة المكفوفين

فروع جمعية " واعي "

يُذكر بان مقر جمعية التوعية و التاهيل الاجتماعي " واعي " الرئيسي في الرياض، و يشمل نطاق خدماتها عدة مناطق في المملكة من خلال فروع الجمعية الموزعة في كل من المدينة المنورة، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، نجران، جازان، و عسير.