برنامج " فذ " لاستقطاب و تطوير الكفاءات التعليمية

يعني مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام " تطوير " ببناء مجموعة من المبادارت و تطوير قائمة بالمشروعات و البرامج النوعية التي تمثل مرتكزات اساسية بالعمل التطويري للتعليم العام ، و لتكون منطلقا رئيسا لتحقيق الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العام، حيث تتناول هذه المشروعات و البرامج مختلف الجوانب العلمية و التربوية التي سيكون لها تاثيرات ملحوظة على تطوير الاداء التربوي و تجويده بصورة تتواكب مع طموحات القيادة، و من ذلك اطلاق برنامج " فذ " لاستقطاب و تطوير الكفاءات التعليمية.

التعليم السعودية تطلق بوابة اقرا قصة للاطفال

برنامج " فذ " لاستقطاب و تطوير الكفاءات التعليمية

برنامج "فذ" هو برنامج نوعي متخصص يهدف الى استقطاب الكفاءات التعليمية المتخصصة في الميدان التعليمي التربوي، و تقديم التدريب النوعي لهم وفق برنامج تطويري متخصص ليكونوا فاعلين في بناء و تصميم المناهج التعليمية و قيادة برامجها و تقويمها، من خلال ادارة حديثة تهدف الى العمل ضمن فريق مميز يسهم في صناعة النجاح.

لماذا هددت وزارة التعليم المعلمين في السعودية بالسجن والغرامة ؟

و لقد جاء هذا البرنامج مؤكدا رغبة وكالة الوزارة للمناهج و البرامج التربوية في اشراك الميدان التعليمي ليكونوا شركاء التطوير في البرامج التي تستهدف في مدارس التعليم العام.

المستهدفين ببرنامج " فذ "

يستهدف برنامج " فذ " الكفاءات التعليمية في الميدان و الراغبين في ترشيح انفسهم من المعلمين و المعلمات و المشرفين و المشرفات في كافة المدارس و مكاتب التعليم، و في جميع المناطق والمحافظات، و ذلك وفقا لما دعت اليه وزارة التعليم مسبقا، من خلال التقدم للعمل ضمن التخصصات المرفقة بوكالة المناهج و البرامج التربوية و التسجيل في البرنامج من خلال الرابط، تمهيدا لاجراء المقابلات التي تحدد لاحقا للمرشحين للعمل في وكالة المناهج و البرامج التربوية بجهاز الوزارة.

وزارة التعليم تضع قيود لقنوات المدارس على اليوتيوب

مراحل برنامج " فذ "

يمر برنامج " فذ " بعدة مراحل، و هي :

- المرحلة الاولى : مرحلة التنسيق مع الجهات و القطاعات المعنية من حيث دراسة الاحتياج و التخصصات والاعداد و خطة الاستقطاب و بناء النظام الالكتروني.
- المرحلة الثانية : مرحلة بناء المعايير و شروط الترشيح.
- المرحلة الثالثة : مرحلة الاعلان و استقطاب المرشحين ( الاعلان، الفرز، المقابلات، الاختيار ).
- المرحلة الرابعة : مرحلة التكليف و الاجراءات النظامية.

- المرحلة الخامسة : مرحلة التدريب و التاهيل.