شعاع الدوسري حلمت بمرسمها الخاص وحققته بعد سنوات

اصبح عالم الرسم والفن في السعودية اكثر ازدهارا في الاونة الاخيرة خصوصا لدى السيدات ، الا ان هناك ندرة كبيرة في المراسم المتخصصة في المملكة وهو ما حدا بشعاع الدوسري على تاسيس مشروعها الخاص لمرسم متخصص في عالم الفن والرسم والدورات المتخصصة في هذا المجال . 

من هي شعاع ؟
انا شعاع خليفة الدوسري معلمة ومشرفة تربية فنية سابقه اعشق الفن منذ الطفولة حتى اصبح يجري بدمي وانا الان مشرفة قسم الفنون بجمعية الثقافة والفنون بالدمام منذ 3 سنوات. 

حدثينا عن بدايتك الفنية .
البداية الفنية كانت مبكرة جدا إذ التحقت بأول مرسم بالدمام عام 1399 و كنت حينها بالمرحلة المتوسطة بالصف الثالث وكان اول معرض اشارك به بالصف الاول الثانوي ، ومن بعدها توالت مشاركاتي بالمعارض اضافة للانشطة التي يقدمها المرسم . 

حدثينا عن مؤسسة مرسم طباشير .
بدا مرسم طباشير قبل حوالي 15 سنه تقريبا ، وكان الهدف من تاسيسه اكتشاف المواهب وتدريبها وتشجيعها
و نشر الثقافة الفنية . 

كيف كانت البداية ؟ 
بدأت بتأسيس المرسم بشكل شخصي وبجهود ذاتية من المبنى والاثاث والدورات ، و طبعا كان مشوارا طويلا من الجهد والتعب لكن الحمد لله تكللت هذه الجهود بتأسيسه بشكل رسمي،  ثم تكوين فريق طباشير التشكيلي .

ماذا تقدمون من خلال المرسم ؟ 
نقدم دورات للسيدات والاطفال ، و الانشطة الموجهه للمجتمع كخدمة اجتماعية تطوعية مثل كورش للاطفال والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم ، كما  يقدم المرسم خدماته للاطفال من الجنسين الاولاد الى 9سنوات والبنات كل الاعمار  وكذلك الشابات والسيدات ومن جميع الجنسيات.

ما هي التخصصات المقدمة لديكم ؟وهل ستطبقون الفكرة في مدن اخرى ؟
تتنوع التخصصات المقدمة لدينا في المرسم والاقبال كبير سواء على الفن التشكيلي او التطبيقي ، و بالطبع اتمنى عمل فروع للمرسم لكن كفكرة مستقبليه حاليا اذ احتاج وقتا لتوسيع انشطة المرسم الحالي ، كما ان هناك خطه مستقبلية لتوسعة نشاط المرسم بين الفن التشكيلي والتطبيقي باذن الله.