ممّا حذرت مكافحة المخدرات في السعودية ؟

مع بداية الاختبارات النهائية في السعودية حذرت المديرية العامة لمكافحة المخدرات الطلاب والطالبات من اخطار المخدرات عبر تغريدات في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والذي يتابعه أكثر من 116 الف متابع.

التحذيرات التي قدمتها لمكافحة المخدرات

أكدت المديرية من خلال تغريداتها ان من يقدم حبوب الكبتاجون بدعوى أنها تساعد في الفهم والمذاكرة لم يكمل دراسته وأغلب من تناولوها تحت هذا الوهم لم يكملوا دراستهم . وقالت ان "فترة الاختبارات فرصة للمجرمين لترويج المخدرات بين الطلاب وإيقاع المزيد من الشباب في سمومها.. فلنحذر منهم!"

اضرار الكبتاجون

يعاني مدمنو الكبتاجون من الهلوسات السمعية والبصرية واضطراب حواسه فيتخيل أشياء لا وجود لها، حيث يشعر المدمن ان هناك حشرات تتحرك على جلده ، وهناك من تظهر عليه أعراض تشبه حالات مرض الفصام أو جنون العظمة.

ويشعر المدمن عليها كذلك بالاضطهاد والبكاء بدون سبب و الشك في الآخرين فمثلا بعض المتعاطين يشك في اصدقائه بأنهم مخبرون متعاونون مع مكافحة المخدرات وهناك من يشك في زوجته بأن لها علاقات مع غيره مما يسبب مشاكل عائلية واجتماعية للمتعاطي ، و مع الإفراط في الاستخدام يحدث نقص في كريات الدم البيضاء مما يضعف المقاومة للأمراض ، و أمراض سوء التغذية، كما يسبب حقنها في الوريد بجرعات كبيرة حدوث إصابات في الشرايين مثل الالتهاب والنخر وفشل كلوي وتدمير الأوعية الدموية بالكلية وانسداد الأوعية الدموية للمخ ونزيف في المخ قد يؤدي إلى الوفاة.