السعودية مشاعل الحضيف تحول هوايتها لمهنة

كثيرات من الفتيات السعوديات حولن هوايتهن لمهنة جميلة أتقن كل تفاصيلها ليصلن لقلوب الكثيرين. من هؤلاء مشاعل الحضيف التي يتابعها في حسابها على الانستقرام أكثر من 163 ألف متابع جمعت فيه هوايتها في التصوير لتصبح مهنتها الخاصة التي تعشقها.

من هي مشاعل الحضيف، و كيف بدأت التصوير؟
مشاعل محمد الحضيف وجدت في التصوير عالمي الخاص ومن ثم انتقل ليصبح مهنة حيث فتحت لي وسائل التواصل الاجتماعي ومنها الانستقرام عالماً اخر لاحترافية التصوير حيث كسبت ثقة الناس من خلال ما اعرضه من نماذج لتصويري في الحفلات والمناسبات الخاصة ومناسبات المدارس والاعياد وخلال تنقلاتي في السفر وبدات باستقبال طلبات التصوير والتي صقلت خبرتي ومهاراتي ودفعتني لايجاد بيئة عمل خصبة تنمي وتطور ادائي في التصوير.

هل تجدين التصوير هواية أم مهنة؟
التصوير هواية اولا قبل ان يصيح مهنه فالهوية تصنع مهنة حب العمل وعدسة المصور الهاوي هي ما تجعل للصورة زاوية وجمالا واحترافا.

كيف تجدين عالم التصوير بعين مصورة سعودية؟ 
التصوير مجال واسع بدا يأخذ حيزا من حياة الفتاة السعودية والمجتمع يحتاج للمسات المصورات السعوديات في جميع المجالات.

ما هي الصعوبات التي تواجهينها في هذا المجال؟
على العكس تماما لا توجد للهواية صعوبات، ربما يجد البعض ان هناك صعوبات ولكنها في الحقيقة دروس تجعلنا افضل وأقوى في مجال عملنا لذلك لا اراها صعوبات أبدا.

هل تخصصتي في مجال معين وما هو؟
نعم توجهت لتصوير الاطفال ومناسبات الزواجات وكاميرتي رفيقتي في السفر لذلك تجدين صوري منوعة ومختلفة في هذه المجالات .

ما هي تطلعاتك للمستقبل؟
ارى لنفسي اسم كبير لي في المجتمع الداخلي والخارجي واطمح كذلك لافتتاح شركه تصوير وتسويق بامكانيات عالية احقق من خلالها ما كنت احلم به منذ اقتناء اول كاميرا لي.

ما هي نصائحك للمصورات المقبلات في هذا المجال؟
اولا حب الكاميرا والحفاظ عليها والرغبة بالاستمرار بالهواية والا تكون أمرا مؤقتا او فترة من الزمان بل تطوير الهواية ومواكبة كل ما هو جديد، والاطلاع على جديد عالم التصوير ثم تحديد النقاط الاهداف والميول في تصوير مجال معين والابداع فيه واتقانه قبل البدء بالتجربة او الدخول في المهنه وهذا المجال يحتاج الى صبر لكي تحصل على النتيجه المطلوبه والمرضيه لك كذلك النظر بايجابية كبيرة لكي تستطيع صنع من الهواية مهنة ويكون ممتعا لك بالعمل.