نصائح لعلاج الحالة النفسية السيئة

نصائح لعلاج الحالة النفسية السيئة امر ضروري و مهم لمن يعانون من الاكتئاب و الحالة النفسية الصعبة، و التي يمكن ان تتحول لمشكلة صحية خطيرة.

فالشعور بالتوتر و الاكتئاب و الحزن ما هي الا علامات على شعور الانسان بتراجع الحالة النفسية لديه، و لهذه الحالة يتم عادة اللجوء لمضادات الاكتئاب و الادوية التي تحمل الضرر اكثر من المنفعة في حال لم يتم اخذها بالشكل الصحيح.

لذا نقدم اليوم نصائح لعلاج الحالة النفسية السيئة و استعادة التفاؤل و الابتسامة.

نصائح لعلاج الحالة النفسية السيئة

•    الروتين لمحاربة الاكتئاب:

بحسب الخبراء النفسيين، فإن اتباع روتين معين و ثابت و الالتزام به يساعد في التخفيف من الاكتئاب، مع ضرورة وضع جدول للاعمال والالتزام بانهائها.

•    تحديد الاهداف:

لا شيء ينغص عليك حالتك النفسية مثل الضياع و عدم تحديد الاهداف المرجوة في الحياة، خاصة مع تزايد الشعور بالاكتئاب.

لذا قومي بتحديد اهدافك بشكل دائم و يومي، بدءاً من اهداف بسيطة ووصولاً لاهداف اكبر، بحيث تكسرين الشعور بالانزعاج و الكآبة من عدم انجاز اي شيء نافع في حياتك.

•    الاكل الصحي:

قد تستغربين، لكن الاكل الصحي له اثر كبير في تحسين الحالة النفسية، خاصة الاطعمة التي تحتوي على احماض اوميغا 3 الدهنية كالاسماك، و كذلك الشوكولاته التي تعزز من افراز هرمون السيروتونين الذي يبعث الشعور بالسعادة فضلاً عن العنب و السبانخ و الافوكادو.

•    ممارسة الرياضة:

كلما شعرت بان حالتك النفسية سيئة و انك قد تصابين بالاكتئاب، سارعي لممارسة الرياضة او التمارين الرياضية التي تفضلين، كون الرياضة تعمل على افراز مادة الاندروفيم الكيميائية التي تحسن المزاج.

•    النوم الجيد:

نصائح لعلاج الحالة النفسية السيئة تتضمن ايضاً الحصول على نوم جيد ولساعات كافية يومياً، كون الحرمان من النوم و الارق يمكن ان يصيبا بالاكتئاب و تعكر المزاج.

حاولي اتباع نظام دائم في الذهاب الى السرير للنوم و الاستيقاظ في الاوقات ذاتها كل يوم، مع الحرص على عدم مشاهدة التلفزيون او الجوال قبل الخلود للنوم.

•    تحدي الافكار السلبية:

لا شيء يضاعف الحالة النفسية السيئة و يزيدها تأزماً مثل الافكار و المشاعر السلبية، فهي كفيلة بزيادة حدة الاكتئاب و منع الاحساس بالراحة و الامان.

غيري تفكيرك للناحية الايجابية و امنعي السلبية من السيطرة على عقلك و تفكيرك لعلاج الحالة النفسية السيئة التي تمرين بها.

•    استشارة الطبيب:

لا تتناولي اية ادوية او عقاقير تعتقدين انها ستساعدك في علاج الحالة النفسية السيئة بدون استشارة الطبيب، فهو الخبير في وصف العلاجات المناسبة لحالتك و كذلك المدة التي يجب ان تتناوليها فيها.

الاكتئاب-تخلصي-منه-بهذه-الطرق-البسيطة

طرق-التخلص-من-الطاقة-السلبية-من-الجسم

نصائح-لتحسين-الحالة-النفسية-جربوها