12 نصيحة لا بد من اضافتها لروزنامة العام الجديد

فيما العام الحالي يوشك على الانتهاء لنستقبل عاماً جديداً مفعماً بالتفاؤل و الاهداف و الخطط و الطموحات، فإن الكثيرين لا يخططون للعام الجديد ولا يتحضرون لاستقباله بمنتهى الايجابية.

بل أن البعض يترقب حلول العام الجديد بخوف و حذر، خشية أن يكون مليئاً بالمشاكل و المتاعب و الصعوبات الحياتية التي واجهها في السنوات السابقة، و هذا شيء خاطئ للغاية. إذ يجب أن يكون التحضير ل روزنامة العام الجديد مفعماً بالاهداف و النصائح التي تجعل منه عاماً موفقاً و سعيداً بكافة المقاييس.

تعرفي معنا اليوم على اهم 12 نصيحة يجب اضافتها لروزنامتك عند استقبال العام الجديد.

12 نصيحة لروزنامة العام الجديد

1.    عدم وضع اهداف كثيرة يصعب تحقيقها كلها في العام الجديد، بل الاكتفاء بإثنين أو ثلاثة اهداف يمكن الوصول اليها و النجاح فيها بقدر كبير. على ان تكون تحديد الاهداف مخططاً له و ليس عشوائيا بقدر التمني بحصولها فقط.

2.    التخطيط بحكمة و عقلانية للعام الجديد، بعيداً عن احلام اليقظة و الاماني التي لا تؤتي ثمارها.

3.    ترك الماضي يذهب بعيداً دون التفكير فيه أو البناء عليه للمستقبل، إذ أن رواسب الماضي يمكن ان تعيق كل عملية تتعلق بالنجاح و المضي قدماً نحو تحقيق الاهداف.

4.    التحلي بالتفاؤل و الايجابية دوماً و عدم الحكم على السنة الجديدة ان تكون سيئة كالتي سبقتها، بل الانتظار حتى تتضح معالم السنة الجديدة.

5.    الشعور بالامتنان و الشكر للبقاء على قيد الحياة و بصحة جيدة، فيما السنوات تأتي و تذهب و نحن ما زلنا نعيش على هذه الارض و بكامل صحتنا و عافيتنا.

6.    التخلي عن كل شيء يحبطنا و يشعرنا باليأس و عدم الرغبة في المضي قدماً، إن كان على شكل افراد في حياتنا أو عمل أو اي شيء اخر يمكنه التأثير علينا سلباً.

7.    النقد السلبي و الحكم المسبق على فشلنا في تحقيق اية نجاحات ملموسة في العام الجديد، هذا ما يجب ان نحذفه من روزنامة العام القادم. بل يجب البناء على اي فشل سابق و التعلم من التجارب غير الناجحة لتحقيق نجاحات مؤكدة لاحقاً.

8.    الفرص لا تأتي لمن يجلسون في اماكنهم و يتمنون حدوثها لهم، فالحياة معركة جميلة و القوي و الشجاع هو الذي يقتنص اجمل فرصها.

9.    النجاح لا يتحقق الا من خلال العمل الجدي على تطوير الذات، معرفيا و مهنيا. لذا ثابري على السعي وراء المعرفة و تطوير قدراتك الذاتية بشكل كبير في العام الجديد، للوصول الى اهدافك كلها.

10.    عدم التخلي عن الاهداف التي لم يتم تحقيقها في العام الفائت، بل وضعها ضمن الاهداف الجديدة كونها لا تقل اهمية عنها.

11.    عدم الخشية من التوقعات السلبية للعام الجديد و التي عادة ما تسبب احباطاً شديداً عند البعض، بل التوكل على الله و على الذات لاستقبال السنة الجديدة بتفاؤل و طموح.

12.    كل الاهداف مهمة و تؤثر في حياتنا، مهما كان حجمها و اهميتها، لا تقارني اهدافك باهداف الاخرين و لا تتخلي عن اي هدف مهما كان حجمه، بل اسعي لتحقيق كل ما يؤمن لك السعادة و تحقيق الذات.

أهم-أهدافك-في-العام-الجديد-الصحة-والرشاقة-دوماً

امور-تدل-على-نجاحك-في-الحياة

تجاوزي-تجارب-الفشل-بهذه-العبارات-المحفزة

الأقوياء-يصنعون-أنفسهم-بهذه-الطريقة