امور تدل على نجاحك في الحياة..

النجاح في الحياة، ما أجمل هذه الامنية، و هي ليست صعبة التحقيق كما يظن البعض، هي ابسط ما يمكن في حال عرفنا ما نريد من هذه الحياة و ما نصبو اليه.

كثيرون قد يعرفون النجاح و يعيشونه، فيما قلة لا تدرك انها ناجحة بالفعل و تبقى تبحث عن فرص اكبر و اشمل تنجح فيها.

اهم اسرار النجاح و الابداع.. في العمل و الحياة

ان كنت تودين معرفة ما يدل على النجاح في الحياة، اليك بعض الامور الهامة.

-    وجود هدف في الحياة: انت لا تعيشين عبثا في الحياة، بل تحددين اهدافك و تسعين وراء تحقيقها. الاهداف الموضوعة نصب الاعين و التي نسعى لتحقيقها و تحويلها لامور ملموسة، تعني اننا ناجحون!

لا تدعي هذه العادة السيئة تمنعك عن تحقيق احلامك

-    تقبل ماضيك و حاضرك: ان تكوني ناجحة يعني ان تتقبلي ماضيك بكل اخطائه و مشاكله، و حاضرك الذي تسعين لأن يكون مشرقا و مفعما بالانجازات و الاهداف التي ترى النور كل يوم.

-    الفرح لنجاح الاخرين: لا يثينك نجاحك في الحياة عن الفرح بنجاح الاخرين، بل انك تسعدين بنجاحاتهم و تشجعينهم على المضي قدما وراء احلامهم غير عائبين بالنقد السلبي او المعوقات.

-    عدم الالتفات للنقد و المعوقات: ما لا ترضينه للاخرين لا تقبلين به لنفسك، و بالتالي فانك لا تلتفتين للانتقادات التي تحاول احباط عزيمتك و اصرارك على النجاح. كما انك تصبحين محصنة ضد اية معوقات و صعوبات قد تواجهك في مسيرة الحياة، فمن ينجح في تحقيق هدف واحد قادر على تحقيق مئات الاهداف بالطريقة ذاتها.

-    ينظر اليك كقدوة: الشخص الناجح يتعامل معه الناس على انه قدوة يحتذى بها ان لجهة التخطيط و وضع الخطط و الاهداف، او لمعرفة الاسباب التي تقف وراء نجاحه و التمثل بها. فان كنت من الاشخاص الذين ينظر اليهم كقدوة في العمل و غيره، فاعلمي انك ناجحة بالتاكيد!

برنامج المعلم القدوة الرابع "المعلم راعٍ رائد قائد" يختتم فعالياته في جامعة دار الحكمة

-    حسن التعامل مع الناس و الظروف: من ينجح في تحقيق طموحاته و اهدافه، يمتلك من المعرفة و القوة ما يسمح له بالتعامل الجيد و المناسب مع الناس و الظروف التي تلم به. خصوصا اذا ما استطاع احتواء الازمات بعقلانية و حكمة و تدبير، و نجح في احتواء الاشخاص من حوله ايضا.

استراتيجيات التعامل مع الموظفين أصحاب الأداء الضعيف

-    التفاؤل و الايجابية: الناجح ينظر للنصف الممتلىء من الكوب لا النصف الفارغ منه، يملؤه التفاؤل بغد و فرص افضل بعدما نجح في تحقيق معظم ما يحلم به. هو ايضا يدرك ان الفشل في اية تجربة ليست نهاية العالم، بل شيء يبني عليه للمضي قدما و تحقيق ما يتمنى باسلوب و طريقة مختلفة توصله لمراده.