لسلامتك .. إحذري هرمونات الإنذار الأحمر

إختلفت الحياة كثيرا عن السابق، فأصبح الهدوء والإستقرار النفسي حلما يبحث عنه كثيرون، ومع تزايد الأعباء والهموم وضغوط العمل وإلتزامات الحياة تأتي المشاكل الصحية بسبب القلق والتوتر.
 
ومع زيادة الشعور بالقلق والتوتر تولد الهرمونات الخطرة التي قد تسبب هلاكنا جميعا، والمعروفة بهرمونا الإنذار الأحمر، وهما هرمونات ( الأدرينالين والكوليسترول).
 
هرمونات الإنذار الأحمر تقتل السعادة
تعمل هرمونات الإنذار الأحمر على قتل السعادة والفتك بها، فعلى الرغم من أهمية هذه الهرمونات في بعض الحالات، خاصة تلك التي نتعرض فيها للخطر، إلا أنه من الصعب أن يتأقلم عليها الجسم في كل الأوقات لما لها من تأثيرات سلبية مدمرة.
 
طوق نجاة 
يعد عدم الإستسلام للضغوط اليومية ومشاعر القلق والتوتر طوق النجاة الوحيد لك للخروج من هذه الدائرة المظلمة التي قد تكون سببا في حرمانك من السعادة وإصابتك بالكثير من الأمراض، لذا عليك التسلح بالأمل والتفاؤل والقوة لمواجهة الضغوط.
 
هذا ما تفعله هرمونات الإنذار الأحمر بأجسامنا
تسبب هرمونا الإنذار الأحمر، العديد من المشاكل الصحية والنفسية لنا كالإكتئاب، وسرعة تغير المزاج، والسرعة وإنعدام القدرة على الصبر، فقدان الرغبة في الحديث مع الآخرين، وإضطراب في مستويات سكر الدم وإرتفاع ضغط الدم، فضلا عن أنها قد تكون سببا في زيادة الوزن.
 
فكوني حذرة عزيزتي ولا تجعلي نفسك عرضة لتكوني فريسة لهذه الهرمونات، ويمكنك فعل كل ما يزيد مستويات هرمون السعادة ببعض الأفعال التي سيتم الحديث عنها في مقال لاحق.