عريس يشترط على عروسه دفع نصف مليون ريال إذا طلبت الطلاق

جرت العادة أن تشترط العروس على عريسها مبلغا ماليا يمثل مؤخر الصداق في حال الطلاق، أما أن يشترط عريس على عروسه دفع مبلغ مالي في حال الطلاق، فهذا الشرط غريب بالفعل!  
 
كان هذا الشرط الذي فاجأ به عريس سعودي أربعيني أهل خطيبته بمدينة جازان، ولم يكن المبلغ الذي اشترطه العريس مبلغاً زهيداً، بل كان شرطه موافقة العروس على دفع نصف مليون ريال في حال طلبت الطلاق بعد الزواج منه.
 
وازدادت غرابة هذه القصة عندما قبلت العروس بهذا الشرط! 
 
بدايةً قابلت الخطيبة هذا الطلب الذي أثار استغراب عائلتها بالرفض، إلا أنها طلبت فهم الأسباب وراء طلب الخطيب هذا، وبعد معرفة الأسباب وافقت الخطيبة على شرطه، وأكدت أنها ستكمل حياتها معه ولن تفكر في الانفصال مهما كانت الظروف. 
 
وعن سبب هذا الشرط الغريب، أوضح العريس أنه أصبح يعاني من عقدة نفسية وخوف، وذلك بعد فشله في 3 مرات تزوج فيها، كانت آخرها من إحدى قريباته، وأشار إلى أنه قضى مع زوجاته السابقات 5 سنوات، وكن متسرعات في قرار الارتباط ولم يحرصن على إسعاده، وكان تركيزهن الدائم على إثقال كاهله بطلباتهن، على حد تعبيره.
 
وأشار إلى أن فشل التجارب السابقة كان بسبب عدم نضج زوجاته، وأنه بعد تفكير في الموضوع اختار هذه المرة زوجة في الأربعين من العمر، لكي تكون زوجة ناضجة وتقدر الحياة الزوجية وتقدر التضحية من أجل زواج سعيد، وأكد أن الزوجة وافقت على شرطه وتم بالفعل عقد قرانهما.