10 وصفات بشاميل سهلة

وصفات بشاميل سهلة يمكن تحضيرها منزلياً ، حيث تعد الصلصة السلسة الغنية للبشاميل ، من المكونات التي تضيف على الأطعمة مذاقاً قشدياً سلساً ، يرطب من المكونات الاخرى. و إليك الوصفة الرئيسية لتحضير صلصة البشاميل ، الجاهزة أو المحضرة منزلياً ، مع 10 وصفات شهيرة اخرى يدخل فيها البشاميل .

تحضير صلصة البشاميل الرئيسية

مكونات صلصة البشاميل : 4 ملاعق كبيرة زبدة ، 4 ملاعق صغيرة دقيق ، 4 أكواب حليب ، رشة ملح ، ½ ملعقة صغيرة فلفل أسود ، ½ ملعقة صغيرة جوزة الطيب ، بيضتين . و لتحضير الصلصة، يتم خلط جميع المكونات و تسخن على النار في قدر صغير ، و يستمر بالتقليب حتى تصبح ذات قوام متماسك قشدي .

أو أن يتم الإستعانة بعبوات صلصة البشاميل الجاهزة ، التي يمكن إتباع تعليمات التحضير المكتوبة على العبوة ، بإضافة الحليب و البيض احياناً .

وصفات بشاميل سهلة

لزانيا الخضار و البشاميل

تحضر مجموعة من الخضروات المقطعة بحسب توفرها في المنزل مثل ( الكوسا ، الجزر ، البطاطس ) و تشوح على النار مع القليل من الزيت، و يتم عمل طبقات منها تتخللها طبقات من المعكرونة و صلصة البشاميل ، على أن تكون الطبقة العليا من البشاميل و رشة من جبن الموتزاريلا .

الباستا الطازجة البشاميل

تحضر الباستا الطازجة الإيطالية فوريا من عجينة الدقيق و الماء و البيض ، ثم تعجن و تقطع على اشكال مختلفة و تسلق بالماء المملح لمدة 3 دقائق . من بعدها تضاف إليها صلصة البشاميل الكريمية مع جبن البرميزان المبشور .

صينية المكرونة بالبشاميل و اللحم

و هي من الوصفات المصرية لتحضير طبقات من المكرونة المسلوقة تتخللها طبقة من اللحم المحضر مع البصل و التوابل ، مع طبقات من البشاميل ، و تخبز في الفرن .

طريقة عمل الكوسة بالبشاميل

وهي طريقة شهية لتحضير لفائف الكوسا المسلوقة مع اللحم المفروم المطهو بالبصل المتبل ، تلف شرائح الكوسا على اللحم و تقدم مع صلصة البشاميل الطازجة .

صينية المكرونة بالبروكلي

وهي من الوصفات الشهية و المغذية لتحضير المكرونة ، مكونة من تحضير صلصة البشاميل مع قطع البروكلي ، و تسقى بها المكرونة المسلوقة ، ثم تخبز في الفرن .

صينية النجرسكو بالبشاميل

وصفة النجرسكو بالدجاج و البشاميل تحضر مكوناتها من المعكرونة و الدجاج و صلصة البشاميل كل على حدى ، ثم تخلط المكونات بهيئة طبقات و تخبز في الفرن لمدة بسيطة .

حبات الكوسا المحشية باللحم و البشاميل

تحضر هذه الوصفة بحفر الكوسا و تقطيعها إلى أنصاف ، ثم رصها في صينية الفرن و حشيها باللحم المفروم المطهو مع البصل و التوابل ، تكللها طبقة من البشاميل و الصنوبر ، ثم تشوى في الفرن .

لفائف كريب الدجاج بالبشاميل

حيث تحضر صفائح من الكريب الطازج ، تلف بها شرائح الدجاج المقلية من البصل المفروم ، و تكلل بصلصة البشاميل .

لزانيا السبانخ و الفطر بالبشاميل

وهي وصفة سهلة ، تحشى فيها طبقات معكرونة اللزانيا بالسبانخ و الفطر المقلية مع البصل و زيت الزيتون ، و بينها طبقات البشاميل .

سمك السلمون مع صلصة البشاميل

حيث تقدم صلصة البشاميل لتطري طعم سمك السلمون المشوي .