الشيف منال العدواني لـ "هي " : أقدم وصفات من مطابخ عالمية متنوعة

"وصفات عالمية للمبتدئة والمحترفة" هذا هو شعار الشيف السعودية المتميزة " منال العدواني " التي اكتسبت شهرة واسعة في مجال الطبخ وفنون الطهي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بتنوع وصفاتها من المطابخ العالمية وبأسلوبها السهل والبسيط في طرق تحضير مختلف الأطباق، في سعيها من خلال ذلك إلى افادة المتابعات وكذلك الاستمتاع بممارسة هوايتها المفضلة في عالم الطبخ وفنون الطهي.

التقت "هي" الشيف السعودية المتميزة منال العدواني، المعروفة عبر حسابها  في "سناب شات" topchef3003  لتحدثنا عن مشوارها في عالم الطبخ وفنون الطهي، من خلال هذا الحوار معها.

حدثينا عن بدايتكِ في عالم الطبخ وفنون الطهي. 

منذ أن كنت طفلة في المرحلة الابتدائية وأنا أحب أن أدخل المطبخ مع والدتي وأراقب كل ماتقوم به، ثم أتاحت لي فرصة تطبيق بعض الوصفات البسيطة، ومن محاسن الصدف أن كانت احدى جاراتنا وتدعى "أم سعيد" مبدعة في إعداد الطعام ووصفات الكيك والمعجنات، حيث كنت اذهب عندها وأتعلم منها عمليا وأسجل كل ما أتعلمه في ملازم خاصة، ولازلت احتفظ إلى الآن بالملازم التي جمعتها، ومع مرور السنوات زاد شغفي وتعلقي بهذا العالم، ما دفعني للابتكار والتنويع حتى أنني قد أسست مشروع منزلي لعمل الأطباق والبوفيهات وكان مشروع متميز جدا ولله الحمد، ولكنني اوقفته حاليا لانشغالي وعدم تفرغي.

 ماسبب تميز حساباتكِ عن غيركِ؟ 

أولا: هو توفيق من الله عز وجل.

ثانيا: التنوع في الطرح، فمطبخي يضم وصفات من مطابخ عالمية متنوعة من الصين إلى المكسيك والبرازيل وغيرها.

ثالثا: اهتمامي بالإخراج المتميز للصور وإلتقاط صور مشوقة تجذب المتابعات.

كما أن تلبية الاحتياجات أسهمت كثيرا في تميز حساباتي، حيث كنت أقوم أيضا بعمل دورات مجانية بسيطة للمبتدئات والعرايس، وهو ما تبحث عنه الكثير من الفتيات.

أي الاطباق الاقرب إلى قلبكِ، الحلويات أم الاطباق الشعبية أم الاطباق الاوروبية وغيرها؟ 

أحب اعداد جميع الأطباق بدون مبالغة، ولكن بعض الوصفات التي قد تصيبني بالملل مثل المعمول أو ورق العنب فمن النادر أن أقوم بإعدادها .

ماهو هدفكِ من تقديم الوصفات وطرق تحضيرها عبر حساباتكِ؟ 

الحقيقة أنني أهدف لإستفادة أكبر عدد من المتابعين لتطبيق الوصفات من جانب، وأسعى لتوثيق الوصفات من جانب أخر.

هل تفكرين بانشاء مطعم تحت اشرافكِ لتقديم وصفاتكِ الخاصة؟ 

نعم فكرت ولازلت أفكر بتنفيذ هذا المشروع، وبإذن الله سانفذه في الوقت المناسب لذلك، خاصة وأن الكثير من المتابعين يرغبون في تذوق وصفاتي، كما أفكر جديا في تقديم دورات تدريبية مستقبلا للراغبات في تنمية معلوماتهم في مجال الطبخ وفنون الطهي. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟ 

طموحاتي كثيرة وأتمنى تحقيقها بإذن الله، فأنا أطمح لتأليف كتاب وعمل تطبيق الكتروني للجوال يضم وصفاتي، كما أطمح بأن يكون لدي أكاديمية للطبخ أدرب فيها السيدات على فنون الطهي. 

كلمة أخيرة.. 

الشكر لله اولا وأخيرا ثم لأمي وأبي وزوجي وجميع أفراد عائلتي الذين كانوا لي خير داعم خلال مشواري، كما أشكر أسرة مجله "هي " لإتاحة الفرصة لي للمشاركة في هذا الطرح، وأخص بالشكر أيضا المتابعين والمتابعات سواء على صفحة الانستجرام أو في السناب شات فهم سر استمراري وتميزي. 

حساب الشيف منال العدواني على الانستجرام

 @topchef300