أفنان الجوهر لـ هي : الطبخ هواية تعتمد على الابتكار وحب أطباقنا ووصفاتنا

البدايات دائما صعبة لكن تتحول لنجاح مبهر بالإصرار والعزيمة وهذه هي بدايات الشيف السعودية أفنان الجوهر التي قررت الدخول لعالم الطبخ رغم ترددها في بداية الأمر ، أفنان شاركتنا بداياتها عبر هذا اللقاء الخاص بموقع هي .

عرفينا عنك أكثر أفنان ؟

افنان الجوهر من مواليد مدينة جدة عام 1992م انسانه بسيطه واحب البساطه ، هواياتي متعددة وأولها التصميم بالفوتوشوب ومارست هذه الهواية تقريبا 7 سنين

كيف كانت بدايتك في الانستقرام ؟

بدأت على الانستقرام في البداية في مجال مختلف عن الطبخ ، لكنني اتجهت لعالم الطبخ وكانت بدايتي فيها بالصور فقط من دون شرح الطريقة واستمريت على هذه الطريقة لمدة عام فوجت أن التفاعل كان قليلا ولكن هذا لم يقلل من طموحي ، وقررت أن أصدر أول فيديو لوصفة من وصفاتي ووجدت التفاعل عالي لذا قررت أن أستمر في وضع الفيديوهات حتى أصبحت منتشرة بشكل كبير ، واكثر الفيديوهات التي زادتني شهرة وانتشرت بشكل جنوني هي كيكة ورق العنب والمندي .

لكن كيف بدأتِ في تعلم الطبخ ؟

كانت بدايتي في تعلم الطبخ بعد حصولي على الثانوية العامة وكانت البداية بتحضير المعجنات وأتذكر أنني قمت بإعداد الكرواسون بالجبنه وكنت سعيدة جدا بالنتيجة التي لم أكن أتوقعها خصوصا وأنها المره الأولى لي في إعداده ، ومن بعدها بدأت بحب الطبخ وإعداد أطباقي .

كيف تجدين نجاح هذا المجال في الانستقرام !؟

من خلال تجربتي أشعر بنجاح كبير لكن دائماً البدايات صعبه لكن بالاستمرار والاراده سنصل إلى ما نتمنى ونحقق جميع أحلامنا وطموحنا .

حضرتك بدأتِ بمشروع جديد حدثينا عنه !؟

نعم بدأت بمشروعي الصغير وهو عبارة عن بيع طبخاتي والشكر الكبير لأخي الذي كان صاحب الفكرة ، وقبل أن أبدأ بالمشروع توكلت على الله واستشرت متابعيني الذين كان لهم الفضل بعد الله ثم اخي في تشجيعي فدعمهم لي كان لهم أثر وبصمه كبيره .

الابتكار بالطبخ موهبه كيف تجدين ذلك من خلال تجربتك ؟

صحيح تجربني في عالم الطبخ أكدت لي أن الطبخ موهبة فهو عالم واسع و عميق و يمكننا من خلاله الابتكار والإبداع والنجاح في تحقيق ذاتنا .

ماهو سر عمل الحلويات والمعجنات ؟

كل وصفة لها سرها وطريقتها لكن بشكل عام الحلويات وخاصة الكيكات من أسرارها خلط المكونات بإتجاه واحد والمكونات تكون بدرجة حرارة الغرفه ودرجة حرارة الفرن أي  160 - 180 درجة مئوية والحرص على عدم فتح الفرن الا بعد مرور نصف الوقت حتى لا تتعرض للهواء و تهبط الكيكة ، وبالنسبه للمعجنات فكلما كانت العجينة طرية كلما كانت هشه وأفضل درجة حرارة للفرن تكون 180 - 200 درجة مئوية ، ومن الضروري عند الخبز تغطيتها فورا لترطيبها .

الادوات والاواني مهمة لإنجاز طبخه صحيحه حدثينا عن ذلك ؟

اكيد جداً مهمة ومن المهم اعتماد الدقة في المقادير لنجاح الوصفات لذلك دائما انصح متابعاتي بالاكواب المعياريه المتخصصة خاصة للمبتدئين .

اخيراً كيف ترين نفسك بعد سنوات من الآن ؟

اتمنى النجاح والتوفيق لي وللجميع وان اكون أفضل دائما في المستقبل وأن يكبر اسمي أكثر وأكثر بالإرادة والعزيمة والعمل الدائم .