افضل اكلات هندية شعبية

افضل اكلات هندية شعبية ، حيث يشتهر المطبخ الهندي بتقديم سلسلة من الماكولات الشعبية التي لاقت استحساناً على مستوى العالم ، من الماكولات السريعة إلى المقبلات المتنوعة ثم الاطباق الرئيسية ذات النكهات المختلفة و كذلك الحلويات اللذيذة . و من افضل اكلات المطبخ الهندي الشهيرة التالي :

المقبلات

السمبوسة

وهي من اشهر المقبلات السريعة واكثر الاكلات الهندية الشعبية انتشارا ، حيث تحضر من عجينة متبلة و سريعة ، تحشى بانواع الخضروات المتبلة و أو اللحوم ، ثم تقلى عميقاً بالزيت او تشوى في الفرن ، و تقدم مع صلصات مختلفة للتغميس .

إدلي

وهي من انواع الخبز المحضر من الأرز المطحون و العدس ، تقدم على وجبات الافطار مع صلصة مناسبة ، و تحضر الاقراص بالطهي بالبخار لتكون وجبة غنية بالطاقة .

دوكلا

وهي كيكات خفيفة محضرة من دقيق الحمص مع دقيق الأرز ، تحضر كوجبات هندية خفيفة أو للإفطار ، و تكون ذات نكهات قوية بسبب التوابل و بذور البهارات التي تدخل في تحضيرها .

الاطباق الرئيسية

الدجاج التندوري او اللحمد التندوري

وهي من اطباق المشويات الطازجة التي تحضر من اللحوم المتبلة بكمية متنوعة من البهارات و اللبن الزبادي، ثم تشوى في التنور أو في الفرن لتقديم اللحوم بنكهات مختلفة، قد تكون حارة او باردة بحسب المذاق .

البرياني الهندي

وهو من الاطباق التي تاثر بها المطبخ العربي نقلا من المطبخ الهندي مع وصول البهارات و التوابل الهندية ، حيث يحضر من احد انواع اللحوم ( الدجاج او اللحم ) مع الارز المتبل بأكثر من 7 انواع من التوابل .

البتر تشكن

وهي طبق صالونة من الدجاج المطهو بالزبدة و الطماطم و البهارات ، تقدم عادة مع الارز الابيض ، و تشكل مذاقاً رائعاً و مختلفاً عن باقي اطباق المطبخ الهندي .

الحلويات

كولاب جامون

من الحلويات الهندية الشهيرة التي تقابل اللقيمات او العوامات في التسميات العربية ، حيث تكون عبارة عن كرات من الفطائر المنقوعة بشراب السكر .

ايسكريم كولفي

وهو نوع مكثف من الآيسكريم او المثلجات المحضرة منزليا ، حيث يتكون من الحليب المكثف المخلوط باللوز و الفستق .

الخبز و المعجنات

خبز النان المحضر بالتنور الطيني او المعدين من اشهر انواع الخبز الهندي ، حيث يكون بطبقة سميكة من عجينة الخبز ، تقدم سادة او تطعم بالزبدة او السمن و الثوم او البصل او الفلفل الحار .