طرق جديدة لتزيين اطباق الطعام بالخضروات

طرق جديدة لتزيين اطباق الطعام بالخضروات ، حيث تستخدم الكثير من الافكار المبدعة لتقديم اطباق خضروات صحية بطريقة فنية مغرية . و يبرع الطهاة الآسيويون بصنع منحوتات من الخضروات لتزيين الموائد العامرة ، حيث يعتمد المطبخ الآسيوي على قائمة طويلة من انواع الخضروات الطازجة لتحضير مختلف أنواع اطباق الطعام بالخضروات . و إليك سيدتي بعضاً من هذه التشكيلات الفنية المصنفة بحسب نوع الطبق وطريقة تزيينه جمعنا افكارها من المئات من الصور التي تبين فنون الطعام على مواقع التواصل الإجتماعي و منها محرك بنترست وغوغل .

اطباق خضروات مشهية للاطفال

اغلب الاطفال يتذمرون من تناول الخضروات الضرورية لأجسامهم بشكل يومي ، لكن يساع حرص الأمهات الفنانات على تقديم هذه الخضروات بطريقة فنية في صحن الاطفال اليومي او داخل صندق الطعام المدرسي بطريقة مشهية ، تحفز الطفل على تناولها و كانه يتناول رسمة من مجلته او لوحة من لوحات رسومه المفضلة، و إليك بعض النماذج اعلاه .

اطباق منحوتات الخضروات

منحوتات الخضروات الفنية ، تعد من الفنون الصعبة التي يمارسها الطهاة الصينيون و اليابانيون في المطبخ الآسيوي بتمرس ، حيث يمكن تكوين شكل تنين أو نمر من مجموعة من الخضروات البسيطة مثل البصل و الخيار و الطماطم و الجزر و الخس ، و هذه الفنون تستخدم فيها ادوات نحت خاصة ، وتحتاج إلى تمرين و تعليم مكثف للخروج بشكل المنحوتة الصحيح ، و إن كنت مهتمة بالامر ، بإمكانك البحث عن فيديوهات تعليم فن النحت على الطعام المتوافرة على يوتيوب .

اطباق زينة الخضروات

تستخدم حيل فنية بسيطة لتكوين تشكيلات من باقات الزهور او اشكال الحيوانات و الطيور باستخدام الخضروات  من خلال خطوات بسيطة لا تتطلب منك سوى سكين حادة و ما توفر لديك في المنزل من خضروات طازجة، وتجدين اعلاه بعض الصور التي تشرح بالخطوات طرق تحضير تشكيلات فنية بسيطة من الخضروات .