بالصور طريقة عمل ماكرون ملون

للحصول على  فطائر اللوز المحلاة الفرنسية الأنيقة " ماكرون " وأن تكون ملونة بثلاثة ألوان شهية ، يمكن متابعة طريقة العمل بالخطوات و الصور بحسب وصفة مدونة الطعام شيلي ، صاحبة مدونة Shelly in Real Life ، وهي وصفة مستوحاة من خبيرة الأطعمة الشهيرة ميرثا ستيوارت ، حيث يتم الإعتماد على رغوة بياض البيض المخفوق، مع دقيق اللوز الأساسي و الملونات الغذائية الطبيعية، و بهذه الطريقة بإمكانك الحصول على الحلوى المفضلة على موائد المناسبات و الإحتفالات العامة .

المكونات:

مكونات عجينة الماكرون

1 كوب سكر مطحون

¾ كوب دقيق اللوز

2 حبة بياض بيض بدرجة حرارة الغرفة

1 ملعقة كبيرة كريم التارتار

¼ كوب سكر مطحون بدرجة عالية

2 قطرة من الملونات الغذائية

مكونات الحشوات للماكرون

  • زبدة مخلوطة بالمربى
  • زبدة البسكويت أو الكوكيز
  • شكولاته نوتيلا

طريقة التحضير:

  1. يتم فصل بياض البيض عن الصفار ، و يجب أن يكون بدرجة حرارة الغرفة لسهولة الخفق و تشبعه بالهواء لتكوين رغوة غنية أشبه بالكريمة .
  2. ينخل السكر المطحون و دقيق اللوز جيداً بالمنخل ، و يتم وزن المكونات للحصول على وصفة مضبوطة من بعد النخل. و يفضل النخل أكثر من مرة للسماح بالهواء بالتداخل مع ذرات الدقيق .
  3. يتم خفق بياض البيض بواسطة ماكنة الخفق الكهربائية السريعة للحصول على رغوة كريمية ، ثم يضاف إليها كريمة التارتار، من بعدها يتم تقليل سرعة الخلاط لإضافة الكمية الثانية من السكر المطحون بدقة كبيرة ، و عند تجانس المكونات ترفع السرعة إلى الدرجة العليا ، حيث تخفق لمدة 3-8 دقائق. و يمكن خلال هذه المرحلة إضافة الملونات الغذائية للعجينة ، إما بهيئة "جل" أو قطرات قليلة للحصول على اللون المطلوب .
  4. يسكب خليط عجينة اللوز مع البيض المخفوق الملون في وعاء الخلاط الكهربائي ، و يقلب معه بواسطة ملعقة حتى يصبح الخليط متجانساً و لامعاً . و في هذه المرحلة ، يلاحظ إلتصاق رغوة عجينة الماكرون بالملعقة بهيئة رغوة ، و يستمر بالخلط حتى الوصول إلى هذه الدرجة، أي بمعدل 50-65 خفقة ملعقة .
  5. توضع عجينة الماكرون في قمع تشكيل الكريمة ، و تهيأ صينية مفروشة بورق الزبدة ، و يتم ضغط مقدار قرص صغيرة من العجينة على ورق الزبدة ، و تترك حبات العجينة لترتاح قليلا ، حيث يصبح السطح مستوياً، و يمكن الربت على الصينية للحصول على سطح أملس بهيئة قبة ، من ثم تخبز في الفرن على درجة حرارة 375 فهرنهايت لمدة 30-35 دقيقة .
  6. يراعى أن يتم خبز صينية الماكرون منفردة في الفرن ، و تسخين الفرن على الدرجة المطلوبة في كل دورة لصينة أخرى ، ثم يترك الماكرون ليبرد قليلا قبل أن يرفع عن ورق الزبدة .
  7. تحضر الحشوة الداخلية للماكرون بحسب نوع ولون الماكرون ، حيث توضع مقدار ملعقة صغيرة من الحشوة ( زبدة ، مربى ، نوتيلا ) بين حبتي ماكرون ، و تلصق بها لتحضير حبة محشوة من نصفي الماكرون المخبوزة .
  8. يمكن تقديم الماكرون فوراً أو الإحتفاظ بها في الثلاجة لتناولها لاحقاً . 

بالصور أسهل طريقة لعمل الكريب

دليلك لإختيار أحسن كريمة طبخ

طاهية الكيك السعودية أماني : إعداد الكيك له أسرار و طرق ثابتة