حلويات سهلة و سريعة

حلويات سهلة و سريعة يمكن تحضيرها منزليا من دون الحاجة لقضاء ساعات من العمل عليها ، و لتحصلي على أطباق حلويات طازجة وساخنة من مطبخك ، تضمنين مكوناتها و جودتها . و يعد تحضير الحلويات من الخطوات الأكثر تشجيعاً للواتي يودين تعلم فنون الطهي ، و تعد الباب " الحلو" لدخول عالم المطبخ . فإن كنت مهتمة ، فلن تحتاجين إلى الكثير من المكونات ، فلك أن تبدئي بأساسيات أعداد الحلويات منها ( الدقيق ، السكر ، السمن أو الزبدة أو الزيت ، البيكنغ باودر ، الخميرة ، الحليب ، السميد ، الفواكه ، المكسرات) و منها تشكلين أشهى أطباق الحلويات .

وصفات الحلويات العربية السريعة

الحلويات العربية تتميز بكونها تحتاج مكونات محدودة ، مع الكثير من السكر و السمن ، و غالباً ما تستخدم المكسرات لإضافة نكهة و للزينة، فبإمكانك تحضير العديد من الوصفات العربية للحلويات كما في الوصفات التالية:

طريقة عمل بسبوسة بنكهات مختلفة ، طريقة عمل معمول التمر بالسميد، طريقة عمل الأرز باللبن،طريقة عمل القطايف بحشوات مختلفة

وصفات الحلويات بدون خبز

لك أن تستغني عن وقت و مخاطرات الخبز أو الشواء بالفرن عند تحضير الحلويات ، فهنالك بعض الوصفات التي تغنيك عن ذلك، و منها طريقة عمل حلى سهل بدون خبز، و وصفة كرات التمر .

وصفات الكيك الجاهز

لتحضير الكيك بأنواعه من دون خشية الحصول على كيك غير ناحج ، بأن يكون غير اسفنجي او بمكونات تتلف طعمة ، أستعيني بعبوات الكيك الجاهز ، و احرصي على تجربة أكثر من نوع قبل الإستقرار على نوعية تفضلينها وتعطيك افضل النتائج بالطعم و الشكل لتستقري عليها و تحضرينها كل مرة تحتاجين فيها لإعداد وصفات كيك سريع و لذيذ مع الإنتباه إلى تجنب طعم المواد الحافظة في عبوات الكيك الجاهز. كما يمكن الإستعانة بها لتحضير وصفات حلويات أخرى يدخل الكيك بمكوناتها، مثل الترايفل أو الكيك بالفواكه أو عمل كرات الكيك . فقط اتبعي التعليمات على غلاف العبوة لتحضير الكيكة ، كما يمكن الإستعانة بالعبوات الجاهزة لتحضير القطايف و اللقيمات و الزلابيا و غيرها .

وصفات الحلويات الصحية

للتخلص من وخز الضمير عن تناول الحلويات ، يمكن إختيار وصفات صحية قليلة السعرات لإعداد حلويات تشبع الشهية و ترضي الأذواق و إن كانت تحتوي على كميات من السكريات و الدهون أقل ، ولك أن تستعيني بهذه الوصفات مثالاً:

طريقة عمل بسبوسة لايت ، طريقة عمل أم علي بالكورن فلكس.

وصفات البانكيك للحلويات السريعة

تعد البانكيك من الحلويات أو المعجنات السهلة و السريعة التي تحضر خلال ربع ساعة بأقصى حد، و هي تصلح لوجبات الفطور و العشاء أيضاً ، كما تعد من المكافآت الشهية للأطفال. يمكن تحضيرها بهذه الأنواع و الطرق من وصفات موقعنا "هي".

طريقة عمل البان كيك بالشكولاته ، و أسهل طريقة لعجينة البانكيك، و البان كيك بالعسل.

وصفات الحلويات الغربية

تتميز الحلويات الغربية بكثرة إستخدام الزبدة فيها مع حشو الفواكه ، مثل وصفات التارت ( الفطائر) و وصفات التشيز كيك و الفطائر المحلاة، مثل وصفات: طريقة عمل فطيرة التفاح بالقرفة ، طريقة عمل كيكة اللوتس، طريقة عمل التشيز كيك كابتشينو ، و طريقة عمل السينابون