طريقة عمل سلطة الكول سلو بالصور

طريقة عمل سلطة الكول سلو بالصور و الخطوات لتسهل لك عملية تحضير هذا الطبق من السلطة اللذيذة و المغذية التي يفضلها الصغار بشكل خاص ، كما تتناول مع الوجبات الجافة و السريعة مثل وجبات اللحوم و الدجاج و السندويشات ، كما أنها مناسبة للتقديم بالمناسبات .

و تعد سلطة الكول سلو ( أو سلطة الملفوف و الجزر مع المايونيز أو الكريم ) من السلطات الكلاسيكية من المطبخ الأمريكي ، وهي محضرة بشكل عام من الملفوف و الجزر المبشورين مع صلصة كريمية و تتبل إما بالملح و الليمون أو بالسكر بحسب الرغبة ، و هي خليط من الخضروات المقرمشة مع النكهة الكريمية للمايونيز أو الكريمة .

و هنالك ثلاثة وصفات لتحضير صلصة التتبيل لسلطة الكول سلو، إما بالمايونيز ، أو بالحليب الغني بالزبدة ، أو الكريمة الحامضة ، و تكون جميع الوصفات مع الخل بأحد أنواعه ، مثل الخل الأبيض أو الأحمر . كما يراعى بتحضير سلطة كول سلو أن لا تحتوي على سوائل كثيرة و إنما تكون كريمية متماسكة ، كما يكمن سر لذتها بأن يحافظ على المكونات من الخضروات بهيئة مقرمشة ، و هذا ممكن بطريقة التحضير هذه من وصفة مدونة الطعام إيما كريستينسن من مدونة TheKitchen.com.

المكونات لسلطة كول سلو

 لتحضير طبق كبير من سلطة كول سلو تحتاجين إلى المكونات التالية : حبة متوسطة الحجم من الملفوف الأخضر أو الأبيض أو البنفسجي ، 3 حبات كبيرة جزر ، 1 ¼ كوب صلصة التتبيل (ممايونيز أو حليب بالزبدة أو كريمة حامضة ) بحسب إختيارك .

طريقة التحضير

  1. تحضر جميع مكونات سلطة الكول سلو .
  2. يتم فرم الملفوف جيداً ، أو برشه بأكبر حجم للمبشارة ، للحصول على شرائط ناعمة و متناسقة .
  3. يملح الملفوف لضمان بقائه مقرمشاً من بعد التتبيل .
  4. يقشر الجزر و يقطع إلى قطع كبيرة .
  5. تستخدم الفرامة الكهربائية للحصول على جزر مبشور ، او يبرش بالمبشارة اليدوية .
  6. يخلط الخضار مع بعض جيداً .
  7. تحضر مكونات صلصة التتبيل على حدى .
  8. تخلط مكونات تتبيلة سلطة الكول سلو بواسطة الملعقة الشبكية .
  9. تسكب صلصة التتبيل على الخضروات .
  10. تخلط المكونات جيداً بواسطة الملعقة ، ثم تقدم .

طريقة عمل الكول سلو كنتاكي

طريقة عمل الفتوش السوري

طريقة عمل سلطة الشمندر مع الروكيت و الجوز