اطعمة صحية و غير مكلفة.. تعلمي كيف تشترينها

عادة ما نربط بين الاطعمة الصحية و بين زيادة كلفتها، إذ يسود الإعتقاد عند الكثيرين أن الاستمتاع بالطعم الصحي يعني دفع المزيد من النقود، و هو معتقد خاطئ.

إذ صحيح أن بعض الأطعمة العضوية قد تكون باهظة الثمن مقارنة بالمنتجات الأخرى، إلا أنه يمكن دوماً التسوق بذكاء و الحصول على نفس الفوائد الصحية من الطعام الصحي و بأقل التكاليف.

تعلمي معنا اليوم كيفية تسوق اطعمة صحية و غير المكلفة، لتستمتعي أنت و عائلتك بصحة دائمة.

كيفية تسوق الاطعمة الصحية بأقل تكلفة

- شراء المنتجات الغنية بالبروتين:

مثل السلمون مثلاً، الذي قد يكون سعر النوع الطازج منه غالياً جداً، لكن يمكنك و بذكاء الحصول على نفس الفوائد الصحية التي يقدمها من خلال شراء سمك السلمون المعلب.

فالأخير كما الطازج، يتمتع بنفس قيمة الأحماض الدهنية أوميغا 3 الضرورية لحماية القلب من النوبات القلبية و كذلك في خفض الكولسترول.

من المنتجات الأخرى الغنية ب البروتين و زهيدة الثمن، نذكر البيض و اللحوم البيضاء و البروتين النباتي كالتوفو، اضافة الى البقوليات من الحمص و الفول و العدس و الفاصوليا المعلبة و كذلك زبدة الفول السوداني و المكسرات. 

- الفواكه المجمدة:

لديها نفس مقومات الفواكه الطازجة من مضادات الاكسدة التي تحافظ على صحة القلب و تقي من الاصابة بالسرطان و تحمي من مظاهر الشيخوخة المبكرة، و منها التوت و العنب و التفاح و الموز و البطيخ.

- الخضروات:

بالتأكيد أن افضل الخضروات التي ننصحك بتسوقها و بتكلفة أقل، هي الخضروات الورقية التي تعد مصدراً كبيراً للفيتامينات و الأملاح و المعادن و الألياف، كالسبانخ.

كما أن بعض الخضروات الطازجة ليس غالية الثمن و تحمل لك فوائد صحية كثيرة، كالثوم و البطاطس الحلوة و البصل و الجزر و الطماطم المعلبة و البروكلي و الملفوف و البروكلي و الشمندر و الخس.

- الحبوب الكاملة:

ليست غالية الثمن كثيراً كما يظن البعض، و هي بالتأكيد تحمل فوائد صحية تتفوق على النوع العادي منها من حيث غناها بالألياف و الكربوهيدرات المعقدة التي تخفض الكولسترول و تحافظ على الرشاقة.

من اصناف الحبوب الكاملة أو النصف كاملة نذكر الأرز البني و الخبز الأسمر و الشوفان و معكرونة القمح الكامل و كذلك الفوشار.

- مشتقات الألبان:

هي الأفضل للحصول على عظام قوية و أسنان متينة كونها غنية بالكالسيوم، كما أنها تساعد كثيراً في خفض الوزن من خلال تحسين عمل الأيض.

احرصي على تسوق منتجات الالبان و الحليب و الزبادي قليلة أو خالية الدسم فهي تقدم لك فوائد صحية عديدة لا غنى عنها.

- القهوة:

ليس هناك أفضل و ألذ من القهوة و هي أيضاً تقدم دعامة قوية لصحتك كونها غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي من امراض القلب و السرطان، فضلاً عن ذلك فهي زهيدة الثمن و يمكنك شراؤها بمختلف أنواعها و مذاقاتها.

نصائح-للتوفير-عند-شراء-حاجيات-الطبخ

التسوق-الذكي-لصيام-صحي-خلال-شهر-رمضان

طرق-سليمة-لحفظ-الاطعمة-في-أكياس-البلاستيك-منعاً-للسرطان