فوائد قشر الرمان .. للمرأة صحة ورشاقة

فوائد قشر الرمان ليست جمالية فحسب ، بل هناك فوائد صحية كثيرة للرمان و التي تحمي جسم الإنسان من الكثير من الأمراض ، بداية من الجهاز الهضمي إلى القلب و العظام وضغط الدم وغيرها الكثير من فوائد قشر الرمان .

فوائد قشر الرمان المغلي والمطحون

قشر الرمان المطحون

يمكن الاستفادة من فوائد قشر الرمان المطحون في علاج الكثير من المشاكل الصحية منها:

  • يساعد قشر الرمان المطحون في التخلص من رائحة الفم الكريهة.
  • يساهم قشر الرمان في خفض ضغط الدم وتقليل التوتر وتعزيز صحة القلب.
  • يساعد قشر الرمان في التخلص من وجع الحلق من خلال الغرغرة بمائه بعد غليه .
  • قشر الرمان رائع في تعزيز قوة وصحة العظام. 

قشر الرمان المغلي

يعتمد قشر الرمان المطحون على تجفيفه ومن ثم طحنه ، إلا أن البعض يفضل الاستفادة من قشور الرمان الطازجة  بعد غليها و شرب مائه بعد تصفيته للحصول على الكثير من الفوائد.

  • يساعد قشر الرمان المغلي في حل مشاكل الجهاز الهضمي واضطرابات المعدة.
  • قشر الرمان المغلي رائع للتخلص من مشاكل القولون.
  • و لتعزيز صحة الكلى والكبد يفضل تناول قشر الرمان المغلي.
  • يعتبر قشر الرمان المغلي مشروب مثالي للقضاء على الطفيليات في الجسم خصوصا المعدة و جرثومة المعدة بالذات ويمكن ذلك من خلال غلي قشر الرمان الطازج أو غلي مسحوق قشور الرمان مع الأعشاب مثل النعناع و الزنجبيل و إضافة ملعقة كبيرة من العسل ، للحصول على مشروب رائع يقوي المناعة ويطرد الطفيليات.

فوائد قشر الرمان لصحة المرأة

 الوقاية من أمراض القلب

إذ أن قشر الرمان هو مصدر للبوتاسيوم والمغنيسيوم وهما عنصرين مهمين جدا للقلب والشرايين وتنظيم ضغط الدم والسيطرة عليه.

تعزيز صحة القناة الهضمية

قشر الرمان له خصائص رائعة لمكافحة التهابات الجهاز الهضمي والأمعاء وتسهيل عملية الهضم. وتساعد على وقف النزيف في الأمعاء وتعزز من عمل بطانتها  بفضل محتواها من بعض المعادن مثل ( البوتاسيوم و المغنيسيوم و المواد الدباغية )  كما ويعد قشر الرمان طارد للطفيليات والديدان التي قد داخل الامعاء و تعزيز صحة القولون والوقاية من البواسير.

علاج التهاب الحلق

يساهم قشر الرمان في علاج أعراض التهاب اللوزتين والحلق بفضل مضادات الأكسدة القوية و مركبات الفلافونويد المضادة للالتهابات .

تعزيز صحة العظام خصوصا للمرأة

قشر الرمان يساهم في التقليل من فقدان كثافة العظام والوقاية من ترققها وخاصة في مرحلة ما بعد الأربعين وانقطاع الطمث، وذلك بفضل محتواه من الكالسيوم والفسفور. بالإضافة لخصائصه المضادة للالتهابات والتي تساهم في تعزيز صحة العظام والمفاصل.

فوائد قشر الرمان لرشاقة المرأة

لمن تبحث عن الرشاقة ينصح بشرب مغلي قشر الرمان مع الزنجبيل أو النعناع، والذي يساعد في تسهيل عملية الهضم والإخراج ، كما يساهم قشر الرمان على تعزيز عمليات  الأيض وحرق الدهون في الجسم، و يساعد على الشعور بالامتلاء وتقليل كمية الطعام المتناولة خلال اليوم ، وينصح بتناول هذا المغلي من مرة إلى مرتين في اليوم.

قشر الرمان للتنحيف و نتائج سريعة

قشر الرمان يعالج مشاكل شعرك

قشر الرمان لعلاج الحموضة