اكلات للبرد.. تمنحك الدفء و الطعم اللذيذ معا

اكلات للبرد، لا بد انها حاجة ضرورية في هذا الجو الشتوي البارد و القارص احياناً، إذ يشكل الاكل جزءاً كبيراً من عملية تدفئة الجسم في موسم الشتاء البارد، فضلاً عن مده بالتغذية الصحية و السليمة لمواجهة الامراض.

نستعرض لك اليوم عزيزتي لقائمة تضم اكلات للبرد ستحبين تحضيرها و تذوقها مع كافة افراد عائلتك و الاستفادة من فوائدها الغذائية.

اكلات للبرد.. تمنح الدفء و التغذية للجسم

- الحمضيات:

تؤمن الحمضيات معينا كبيراً من فيتامين سي الذي يحارب الفيروسات و الجراثيم المسببة للبرد و الزكام و الانفلونزا، كما ان تناولها يساعد في تقليل مدة المرض و كذلك شدته.

من الحمضيات الاشهر نذكر البرتقال و الليمون و اليوسفي و البابايا و الفلفل الاحمر و البروكلي.

- مرق العظام:

من اكثر الاطعمة التي ينصح الاطباء بتناولها في فصل الشتاء، كونها تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للاكسدة و الفيتامينات و المعادن كالكالسيوم و الفوسفور و الكبريت و احماض امينية مهمة، و كلها تعمل على تقوية جهاز المناعة في دفاعه ضد امراض البرد الشائعة.

- البصل و الثوم:

عندما نتحدث عن افضل اكلات للبرد، لا يمكننا ان نغفل عن اهم مكونين لكافة الاطباق و اللذين لا غنى عنهما لفوائدهما الصحية الكثيرة، الا وهما البصل و الثوم.

فهذين الصنفين يمتازان بقوة كبيرة في محاربة الفيروسات و امراض الشتاء بسبب احتوائهما على مادة الالسين التي تعمل كمادة مضادة للجراثيم المسببة لنزلات البرد و التهاب الصدر و آلام الحنجرة الشائعة في فصل الشتاء.

- الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من اهم المصادر الغذائية التي يمكن تناولها في الشتاء، كونه ينشط الدورة الدموية و يساعد على تدفئة الجسم. كما انه و بفضل مادة "سيسكي تيربنيز" الموجودة فيه فإن يخفف من اعراض البرد و الرشح و الحمى و يزيل البلغم، فضلاً عن تعزيز حيوية الجسم خلال المرض.

- البطاطس الحلوة:

تحتوي على فيتامين أ الذي يحارب الفيروسات و البكتيريا و يبقي الجسم قوياً و متيناً، كما يحمي و يساعد في تكوين الخلايا الجذعية التي تدعم الجهاز المناعي.

- بذور اليقطين:

عندما نتحدث عن ابرز اكلات للبرد، لا يمكننا ان ننسى بذور اليقطين، التي وبفضل محتواها من الزنك فإنها فعالة في التقليل من الصداع و السعال و التهاب الحلق. كما تحتوي على مضادات الاكسدة و فيتامين إي اللذين يعملان على تدعيم جهاز المناعة.

- الفطر:

غنية بمركبات "بيتا جلوكان" التي تساعد الجسم على محاربة العدوى و زيادة نشاط كريات الدم البيضاء التي تقاوم الفيروسات و الجراثيم المسببة لامراض الشتاء.

- المشروبات الساخنة:

لا شيء يقاوم البرد و يمنح الجسم الدفء و القوة و النشاط في الشتاء مثل المشروبات الساخنة، كالشاي الاخضر و القرفة و مغلي الحلبة و مشروب اليانسون و البابونج و غيرها من المشروبات الساخنة التي اضافة الى انها تعمل على تدفئة الجسم بشكل كبير خلال البرد، فإنها ايضاً تساعد على الوقاية من امراض الشتاء الشائعة من خلال محاربة الفيروسات و الجراثيم و تقوية جهاز المناعة.

اطعمة-و-فيتامينات-تحارب-نزلات-البرد-القوية

اكلات-شتوية-سريعة-لذيذة-الطعم-و-تحارب-البرد

حاربي-البرد-ونظَفي-جسمك-بهذا-الحساء-اللذيذ