فوائد التمر الصحية. لا تعرفون بعضها

التمر بكل أنواعه من أهم الأطعمة و أكثرها فائدة على صحة الإنسان، فهو غذاء متكامل بحد ذاته يحوي عدد كبير من الفيتامينات و المعادن الأساسية التي تمنح الجسم الصحة وتحميه من الأمراض و تحسن أداء وظائف الأعضاء به، إليك فوائد التمر الصحية.

فوائد التمر الصحية:

- التمر عالي السكريات الطبيعية، مثل الجلوكوز، الفركتوز و السكروز، ويوفر الطاقة الفورية و ينشط الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي على البوتاسيوم، وهو معدن يحتاجه الجسم لتحويل السكر إلى طاقة.

- يتميز التمر  باحتواءه على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يعزز حركة الأمعاء الصحية وتمرير سلس لطعام من خلال الأمعاء، و بالتالي يعالج الإمساك.

- الحديد في التمور يساعد الهيموجلوبين في علاج فقر الدم،  بالإضافة إلى ذلك، فيتامين سي الموجود في التمر يلعب دورا هاما في امتصاص الجسم للحديد.

- يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة أثناء الحمل على الأم و الجنين، فهو يساعد على تقوية عضلات الرحم و جعل ولادة الطفل أسهل.

- التمر جيد لصحة القلب و الأوعية الدموية،  فهو يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب و الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، كما أن  البوتاسيوم الموجد فيه يقلل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية وغيرها من الأمراض المرتبطة بالقلب. بالإضافة إلى ذلك، يساعد محتوى المغنيسيوم في عمل القلب السليم.

- العديد من الفيتامينات في التمر تساعد على تقوية صحة ووظائف الجهاز العصبي، فمحتوى البوتاسيوم غني في التمر ينظم سلامة الجهاز العصبي ويحسن النوم و اليقظة.

- التمر يحتوي على مضادات للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في إدارة الألم و تخفيف الالتهاب في المفاصل.

-  يشفي التمر أيضا من السرطان في البطن. فهو لا يحتوي على أي آثار جانبية على الجسم، فضلا عن أنه يعمل بشكل أفضل من الأدوية.

- من فوائد التمر الصحية أنه يساعد في تحسين البصر، و يساعد في علاج العمى الليلي كذلك.

- يحتوي التمر على المغنيسيوم و المنغنيز و السيلينيوم، و هذه المعادن ضرورية للحفاظ على عظام و أسنان قوية و صحية أيضا.

- التمر مصدر جيد لفيتامين سي و فيتامين ب و هما عنصران يساعدان على تعزيز مرونة البشرة و على مقاومة الأكسدة، كما يمنع تراكم الميلانين في الجسم، مما يمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

- زيت التمر يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والتي تجعله الزيت التدليك المثالي لعلاج مشاكل البشرة. في الواقع، هو علاج شعبي لتجديد وإحياء البشرة وللقضاء على الجروح والندوب.

مع بدء موسم التمر في السعودية.. تعرفوا على فوائده

اكتشفي الفوائد المدهشة للتمر على البشرة و الشعر

لذلك لا يستغني السعوديون عن التمر.. تعرفوا على أهم فوائده