6 مشروبات صحية لتخفيف الحمى في الشتاء

مع انخفاض درجات الحرارة في الشتاء و التغير الكبير في حالات الطقس يصاب البعض بالحمى وارتفاع درجة حرارة جسمه ، وقد يعتقد البعض أن الأدوية هي وحدها ما تساعد في خفض الحمى ، لكن هناك مشروبات صحية و طبيعية مثالية لتخفيف الحمى في الشتاء بشكل آمن .

أفضل المشروبات الصحية لتخفيف الحمى

علينا أن نعرف أن السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة الجسم هو عدوى التلوث الفيروسية أو العدوى البكتيرية الجرثومية و التي تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة المفاجئ ، و بالتالي هناك بعض المشروبات الطبيعية تعزز قوة المناعة في الجسم لتحارب الحمى و الفيروسات التي تؤدي إلى إرتفاع درجة الحرارة .

  • الزنجبيل من أفضل الأطعمة الصحية في الشتاء وذلك لاحتوائه على مضاد حيوي نباتي يقضي على فيروسات البرد، ويدعم المناعة، ويخفف الالتهابات ، ويمكن تناول الزنجبيل مع العسل و الليمون لتعزيز المناعة بشكل مثالي ورائع .
  • مشروب نشا الأرز ويعد علاجا مثاليا للحمى كعلاج طبيعي يعزز جهاز المناعة، وهو مشروب مغذ للكبار والصغار لتقوية المناعة من دخول البكتريا والأمراض إلى الجسم .
  • الزبادي مع الكركم و هي خلطة رائعة و مثالية لمحاربة الحمى خصوصا وإن أضفنا إليها بعض من الثوم و يعزز هذا المزيج من المناعة الطبيعية لجسم الإنسان.
  • عصير التفاح إن تفاحة في اليوم تبقي الأطباء بعيدا عنك كونه غني بالمواد المضادة للأكسدة ويحارب العديد من الأمراض ،فالتفاح يحتوي على على كمية لا بأس بها من فيتامين C الذي يحسن جهاز المناعة، و يساعد الجسم على مكافحة الجراثيم والبكتيريا خصوصا وان اضفنا إليه القليل من القرفة و تناولناه دافئا .
  • الشاي بالليمون سواء كان الشاي أخضر أو أحمر، فإن تناوله باستمرار يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم خاصة وأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة .
  • العسل وهو من أفضل الأطعمة لتقوية جهاز المناعة ومحاربة العدوى والبكتريا والفطريات ، و لتحقيق أقصى استفادة من العسل أضيفي له عصير الليمون و تناوليه مع كوب من الماء الدافئ الممزوج بالعسل.

إقرأ أيضا

للتخلص من حرارة الجسم إليك هذه الأعشاب

تخلصي من سموم الجسم مع مشروب الزنجبيل

مشروب الكركم و الزنجبيل يعالج هذه الأمراض