فرعٌ جديد لمطعم"لا بوتيت ميزون" في اسطنبول

هي: جمانة الصباغ
 
بعد النجاح الذي تكلّلت به الفروع التي افتُتحت في مدن نيس، لندن ودبي، يصل مطعم "لا بوتيت ميزون" (La Petite Maison) إلى تركيا ويفتتح فرعاً جديداً له في مدينة اسطنبول ليقدّم المأكولات الفرنسية الشرق أوسطية وتلك الخاصة بمدينة نيس لمجموعة جديدة من العملاء.
 
يقع مطعم "لا بوتيت ميزون" في منطقة نيشانتاشيه ويُنتظر افتتاحه في شهر مايو 2014. 
 
وفي هذه المناسبة، قال آرجون ويني، صاحب المطعم: "يسرّني أن أنتقل بمطعم (لا بوتيت ميزون) إلى اسطنبول التي تُعتبر من أبرز المدن في العالم. فهي مدينةٌ تقع بين قارتي أوروبا وآسيا، وواحدةٌ من المدن الأقدم ولكنّها من المدن الأكثر حداثة وعصرية في الوقت نفسه أيضاً". 
 
يتميّز المطعم بهندسة داخلية عملت عليها شركة ساغرادا (Sagrada) مع مصمّم الإضاءة والإنارة تييري دريفوس. وهو يعدَ الضيوف والزوار بتجربة إستثنائية مبنية على مزيج من نكهات الريفييرا الفرنسية وثقافتها وأجوائها. يتميز المطعم أيضاً بارتفاع سقفه وبمشرب خاص وشرفة تمتد على مساحة 200 متر مربع. وتتميز الشرفة بتصميمها على طريقة الحدائق الفرنسية بحيث تنتشر فيها المقاعد بوجود موقد للنار من الحجر مستوحى من هندسة القصور الفرنسية في عصر النهضة. 
 
يخضع مطعم "لا بوتيت ميزون" في اسطنبول لإشراف الطاهي التنفيذي ليام سميث – لينغ الذي كان يعمل في "لا بوتيت ميزون" في لندن وموسكو. وبإدارة المدير العام أوليفييه لافين دو كاديه، سيقدّم المطعم في اسطنبول مأكولات شهية وأصيلة كتلك التي يقدمها الفرعان في لندن ودبي وتضاف إليها النكهات التركية. وعند زيارة المطعم، يستطيع الضيوف الإستمتاع بفخوذ ضأن كاملة مشوية ومدخنة مع الأعشاب والتوابل إلى جانب سلطة نيس مع الخبز والبوظة المتبلة بالبهارات.