نجمات هنديات اتجهن للعمل في مجال التجارة وإدارة الأعمال

مع اقتراب يوم المرأة العالمي سنتحدث اليوم عن مجموعة من جميلات بوليوود اللواتي لم يتمكنّ فقط من تحقيق نجاح كبير في عالم السينما الهندية بما يحمله من المنافسة قوية، وإنما استطعن أيضا تحقيق النجاح في مجال العمل التجاري وإدارة الأعمال، بداية من شيلبا شيتي وحتى بريتي زينتا.

تعالوا لنتعرف على أشهر نجمات بوليوود اللواتي اتجهنَ للعمل في مجال التجارة وإدارة الأعمال:

شيلبا شيتي (Shilpa Shetty):

الممثلة الجميلة شيلبا شيتي اختارت ألا تبتعد عن الأضواء بعد مواجهة حياتها المهنية للمشكلات، وإنما قررت الاشتراك في البرنامج الواقعي الشهير " Big Brother"، ومن خلال ذلك استطاعت شيلبا العودة للأضواء من جديد، وبسبب تعليق عنصري وجهه إليها أحد المشاركين الآخرين في البرنامج، ازداد الاهتمام والتعاطف مع شيلبا وازدادت شعبيتها أيضا وهو ما تسبب بفوزها بلقب الرابح في البرنامج من بين جميع المشاركين الآخرين، بعدها استخدمت شيلبا شعبيتها في إصدار عطر خاص بها، سلسلة أقراص الدي في دي للياقة البدنية، وأصبحت أيضا شريكة في سلسلة " IOSIS" الشهيرة للمنتجعات الصحية في مومباي، زواج شيلبا من رجل الأعمال راج كندرا (Raj Kundra) بدا وكأنه قد زاد من اهتمام شيلبا بقطاع الأعمال فمعاً قام الزوجان بشراء حصة ضخمة من فريق راجستان رويالز للكريكت.

من أقوالها المأثورة: "أنا ممن يؤمنون بالقدر، لقد مررت بالأوقات الجيدة والعسيرة، وأؤمن بأن الأشياء تحدث من أجل سبب ما، ودائما ما تكون من أجل الأفضل".

سوشميتا سين (Sushmita Sen):

الممثلة البنجالية الجميلة وملكة جمال العالم السابقة سوشميتا سين، ليست فقط ممثلة شهيرة وأم عزباء لطفلتين، وإنما سيدة أعمال ناجحة أيضا حيث تمتلك متجراً لبيع المجوهرات في مدينة دبي تشرف على إدارته والدتها، بالإضافة إلى ذلك فإن سوشميتا تمتلك سلسلة من الفنادق والمنتجعات الصحية التابعة لشركتها الخاصة " Sensazione"، كما قامت بتأسيس شركة " Tantra Entertainment" للإنتاج السينمائي منذ بضعة سنوات، كما تولت أيضا الإشراف على حملة " I Am She" للاستعداد لمسابقات ملكات جمال العالم، قبل أن تتسلم مؤسسة " Femina" هذا الدور في عام 2014.

من أقوالها المأثورة: "كوني امرأة هو منحة من الرب، بداية كل طفل من أم، امرأة، إنها تجعل الرجل يدرك ما تعنيه المشاركة، الاهتمام، الحب، هذا هو جوهر وجود المرأة".

لارا دوتا (Lara Dutta):

نجمة جميلة أخرى حملت في السابق لقب ملكة جمال العالم، ثم عملت في مجال التمثيل قبل أن تتجه للعمل في قطاع الأعمال، إنها لارا دوتا التي قامت بتأسيس شركتها الخاصة ".  BheegiBasanti" للإنتاج السينمائي، وأصدرت مجموعتها للساري الهندي بالتعاون مع ماركة " Chabbra 555"، كما قامت أيضا بإصدار مجموعة من أقراص الدي في دي للياقة البدنية.

من أقوالها المأثورة: "لازلت نفس الفتاة (البسيطة) الفارق الوحيد أن النجاح قام بجلب حب واهتمام الناس".

كاريشما كابور (Karishma Kapoor):

كاريشما كابور واحدة من أجمل نجمات بوليوود ومن أشهر الممثلات خلال حقبة التسعينيات، وهي والدة لطفلين، ومثل العديد من النجمات بوليوود اتجهت كاريشما للعمل في قطاع الأعمال والتجارة ولكنها اختارت العمل في مجال التجارة الإليكترونية وتقوم كاريشما ببيع مستحضرات للأطفال والأمهات.

من أقوالها المأثورة: "لا توجد خطط تعمل دائما في هذه الحياة، بالنسبة لي فإن سر السعادة هو المنظور الإيجابي والنظر إلى الجانب المشرق للحياة".

بريتي زينتا (Preity Zinta):

الممثلة الشهيرة بريتي زينتا خسرت والدها عندما كانت في سن الثالثة عشر بعد أن توفي في حادث سيارة وبالرغم من الفترة العصيبة التي مرت بها أسرتها بعد وفاة والدها إلا أن هذا لم يجعلها تتوقف عن العمل من أجل تحقيق حلمها في العمل في بوليوود، وبعد أن حققت بريتي النجاح في بوليوود، بدأت في العمل في قطاع الأعمال وقامت بشراء فريق في الدوري الهندي الممتاز للكريكت بالاشتراك مع صديقها آنذاك رجل الأعمال نيس واديا (Ness Wadia) وحتى عام 2009 ظلت بريتي تحتفظ بلقب أصغر مالك لفريق في الدوري الهندي الممتاز للكريكت.

من أقوالها المأثورة: "أتعلم أسوأ جزء من حياة الممثلة؟ إنها تلك الضغوط الدائمة التي تقع عليها لتظهر في مظهر رائع طوال الوقت، وتتصرف بطريقة مثالية طوال الوقت، ولكنني لست شخص مثالي ولا أحد كذلك".

نجوم ونجمات بوليوود استعانوا بالتلقيح المختبري للإنجاب

أشهر نجمات بوليوود بحاجة للتجديد المهني في 2017

رشاقتك على طريقة أشهر نجمات بوليوود