نجوم ونجمات بوليوود استعانوا بالتلقيح المختبري للإنجاب

هل تذكرون الجدل الذي أثير عندما استعان النجم عامر خان (Aamir Khan) وزوجته كيران راو (Kiran Rao) بتقنية التلقيح المختبري لإنجاب طفلهما؟ الحقيقة أن استعانة نجوم بوليوود بتقنية التلقيح المختبري وأم بديلة للإنجاب ليست أمر جديدا، فهناك عدد لا بأس به من مشاهير الهند ممن استعانوا بهذه التقنية إلى جانب عامر خان وزوجته، وربما يكون أشهرهم هو النجم شاروخان (Shah Rukh Khan) وزوجته جوري خان (Gauri Khan) واللذان استعانا بتقنية التلقيح المختبري من أجل إنجاب طفلهما الثالث.

ما هي تقنية التلقيح المختبري؟

التلقيح المختبري أو الصناعي (IVF/ In vitro fertilisation) عملية يتم فيها تخصيب البويضة بواسطة الحيوان المنوي خارج الجسم، ثم توضع البويضة المخصبة داخل رحم الأم إلى وتترك لتتطور إلى جنين.

أشهر نجوم ونجمات بوليوود الذين أنجبوا أطفالهم بالاستعانة بتقنية التلقيح المختبري:

فرح خان (Farah Khan) وشيريش كندر (Shirish Kunder):

المخرجة ومصممة الرقصات فرح خان، تزوجت من المخرج شيريش كندر وهي في الأربعينيات من عمرها وقد حاول الزوجان الإنجاب بعد عامين من الزواج وفي النهاية قررا اللجوء لتقنية التلقيح المختبري . وأنجبت فرح ثلاثة أطفال توأم في يوم 11 فبراير عام 2008، في ما بعد نصحت فرح خان النساء اللاتي لا يمكنهنّ الإنجاب بشكل طبيعي، باللجوء للتلقيح المختبري وقالت عن ذلك: "عندما يكون الخيار أمامك أن تظلي بدون أطفال أو اللجوء للتلقيح المختبري، لا يجب أن يكون هناك مجالاً للتردد، لقد كنت في الثالثة والأربعين عندما أنجبت أطفالي وكانت ساعتي البيولوجية قد توقفت منذ وقت طويل".

عامر خان (Aamir Khan) وكيران راو (Kiran Rao):

عامر خان الذي أنجب طفلين من زواجه السابق استعان بالتلقيح المختبري وبخيار تأجير الأرحام للإنجاب من زوجته الثانية كيرا راو، وقد أنجبت الأم البديلة طفلهما أزاد (Azad) في يوم 5 ديسمبر عام 2011، ومنذ ذلك الحين أصبح عامر واحداً من أكثر المروجين لتقنية التلقيح المختبري والتي أوصى بها للأزواج الذين يرغبون في الأنجاب. عامر قال في وقت سابق عن مولد طفله أزاد: "هذا الطفل عزيز علينا بشكل خاص لأنه ولد بعد طول انتظار عن طريق التلقيح المختبري وخيار تأجير الأرحام، ونحن نشكر القدير على أن الأمر سار على ما يرام".

شاروخان (Shahrukh Khan) وجوري خان (Gauri Khan):

بعد سنوات عديدة من مولد طفليهما الأكبر سنا، أريان (Aryan) وسوهانا (Suhana)، استعان الزوجان شاروخان وجوري خان بالتقليح المختبري وخيار تأجير الأرحام لإنجاب طفلهما الثالث أبرام (AbRam)، شاروخان تحدث في وقت سابق عن مولد طفله أبرام. وقال: "وسط كل الضوضاء حولنا فإن الضوضاء الأحب إلينا هي الضوضاء التي يحدثها طفلنا الوليد أبرام، لقد ولد قبل عدة أشهر من موعد ولادته، ووصل أخيرا إلى المنزل".

سوهيل (Sohail) وسيما خان (Seema Khan):

سوهيل وسيما خان اللذان تزوجا في عام 1998، قررا إنجاب طفل ثاني بعد عشر سنوات من إنجابهما لطفلهما الأول نيرفان (Nirvaan)، ولقد استعانا بالتقليح المختبري وخيار تأجير الأرحام لإنجاب طفلهما الثاني يوهان (Yohan) والذي ولد في شهر يونيو عام 2011.

ماهيش (Mahesh) وحسينه جيثمالاني (Haseena Jethmalani):

بالإضافة إلى الأزواج من مشاهير بوليوود فإن اثنين من أشهر الأزواج في الهندي استعانا بتقنية التلقيح المختبري وهما الزوجان ماهيش وحسينه جيثمالاني واللذان ينتميان إلى عائلة شهيرة من القانونيين، المحامي الشهير ماهيش وزوجته مصممة الأزياء حسينه قررا إنجاب طفل إضافي بعد عشر سنوات من إنجابهما لطفلهما الأول ومن أجل ذلك استعانا بتقنية التلقيح الصناعي وتمكنا من إنجاب طفلين توأم.

شاهدوا .. جميلات بوليود بدون مكياج !

سونام كابور .. تصف مسيرة 9 سنوات في بوليود بأنها ..

بالصور: أجمل الأزواج في بوليود !