أميتاب باتشان يبحث عن كلمة لوصف شجاعة النساء

أميتاب باتشان (Amitabh Bachchan) تحدث عن أهمية دور المرأة في المجتمع خلال ظهور له في مهرجان كلكتا السينمائي الدولي، ولقد أثنى أميتاب باتشان على ولاية بنغال الغربية لاهتمامهم بتعليم الفتيات الصغيرات، ولقد أثنى أيضا على شجاعة النساء، وقال إنهم بحاجة إلى كلمات جديدة لتصف شجاعة وبسالة النساء على غرار كلمة " Mardaani" الهندية التي تعني رجولة والمشتقة من كلمة " mard" وتعني رجال.

كلمة رجولة قاصرة عن وصف شجاعة النساء

أميتاب باتشان تحدث عن ذلك في سياق حديثه عن دور المرأة في صناعة السينما الهندية وعن فيلم " Mardaani" للنجمة راني موخرجي (Rani Mukherjee)، والذي عرض في عام 2014 وقامت فيه راني بدور امرأة شجاعة وشرطية مخلصة تخاطر بحياتها من أجل إنقاذ ضحايا الاتجار بالبشر، ولقد تحدث أميتاب باتشان عن ذلك وقال: "حتى كلمة " Mardaani" (رجولة) مازالت تستخدم حتى الآن في مجتمعنا لوصف بسالة النساء، وهي كلمة تستخدم في المعتاد في وصف بسالة وقوة الرجال، لماذا لا تكون هناك كلمة مستقلة لوصف بسالة النساء؟ هذا أمر أعتقد أنه يجب أن يوضع في الاعتبار".

أفلام هندية تناولت دور المرأة

أميتاب باتشان تحدث أيضا عن عدد من الأفلام الهندية التي تظهر مدى تغيير نظرة المجتمع للمرأة وشرح أيضا كيف عكست تلك الأفلام ذلك ومن ضمن الأفلام التي ذكرها باتشان: " Cheeni Kam"، " Neerja"، " Mary Kom"، " Ki & Ka"، " Queen"، " Piku"، " Ae Dil Hai Mushkil"، " Pink".

أميتاب باتشان يناقش قضية التحرش الجنسي

أميتاب باتشان أثنى أيضا خلال كلمته في المهرجان على ولاية بنغال الغربية وولاية كيرلا، لاهتمامهم بتعليم الفتيات، تحدث أيضا عن قضية التحرش الجنسي بالنساء وهي القضية التي ناقشها فيلمه الجديد " Pink"، ولقد قال باتشان أيضا أن الفيلم ناقش مدى خطورة قضية التحرش والعنف الجنسي ضد النساء وطرح هذه القضية لتصل إلى منازل المجتمعات الحضرية والطبقة المتوسطة.