في عيد ميلاده الـ42..تعرفوا على أدوار صنعت نجومية تيم حسن وأبرزها جبل شيخ الجبل

النجم السوري تيم حسن يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ42، وهو من مواليد 17 فبراير عام 1976 بمدينة طرطوس الساحلية، فيما تربي ونشأ بالعاصمة دمشق، ودرس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية. تيم حسن احترف الفن منذ 18 عاما، ورغم كل هذه السنوات ورغم كل تلك النجومية، فإنه قدم فقط 28 عملا، وهو رقم ضئيل جدا مقارنة بنجوم احترفوا التمثيل بعده بسنوات طويلة، ومقارنة أيضا ببصمته، وشهرته الواسعة.

تيم حسن.. أدوار قليلة وتأثير كبير

إذن تيم حسن نجح بهذا العدد من الأدوار التي اختارها بعناية فائقة أن يكون واحدا من نجوم الصف الأول، ومن أبرز الأدوار التي ثبتت أقدامه كممثل مهم دور محمد بن أبي عامر المنصور بمسلسل "ربيع قرطبة" عام 2003، فرغم أنه لم يكن البطل الرئيسي، ولكنه قدم الدور بمنتهى الإنتقان، وكان له جمهور عريض ينتظر مشاهده يوميا، ليأتي عام 2004، ويقدم درو علي الشاب الطموح في المسلسل الذي لا ينسى "التغريبة الفلسطينية"، ويصبح هنا واحدا من جانات الشاشة.

الأمر تكرر أيضا في مسلسل "ملوك الطوائف"، حينما قدم دور المعتمد بن عباد بمراحله العمرية المختلفة، وكان مميزا جدا.

مسلسل نزار قباني

نزار قباني والملك فاروق.. هكذا انطلق تيم حسن       

العام نفسه شهد تقريبا أول بطولة مطلقة له من خلال مسلسل "نزار قباني" حيث قدم تيم حسن دور الشاعر الكبير الراحل بمنتهى الإتقان، وكانت الشخصية نقطة تحول في مسيرته الفنية، ووقتها أثبت أنه نجم حقيقي له شعبية جارفة.

ولكن الدور الأكثر تأثيرا في مشوار تيم حسن هو دور "الملك فاروق" في أول مسلسل مصري يقوم ببطولته، ومن هنا أصبحت شهرته ذات أبعاد أخرى، وانفتحت أمامه أفاق مختلفة، وأصبح بطلا دائما على الأعمال المصرية، سينمائيا وتليفزيونيا، وأيضا بطلا في الأعمال اللبنانية.

رومانسية البطل الخارج على القانون!

ومنذ عام 2015 وبات تيم حسن طرفا رومانسيا في قصص الحب الرمضانية، وذلك بعد نجاحه في دور تيمور بمسلسل "تشيللو" مع نادين نسيب نجيم، ثم في دور ميار أمامها أيضا في مسلسل "نص يوم"، وأخيرا العام الماضي ومع نادين نسيب نجيم أيضا، بدور رئيس العصابة الخارج على القانون الرومانسي والمحبوب في مسلسل "الهيبة"، حيث جسد دور جبل شيخ الجبل ببراعة شديدة، وها هو يستعد لتقديم الموسم الثاني من العمل ليعرض في رمضان 2018.