وصول جثمان نهاد طربيه الى لبنان ونجمتان تعرضان التكفل بمصاريف الجنازة

جثمان الفنان اللبناني الراحل ​نهاد طربيه وصل اخيرا يوم امس الى ​مطار بيروت​ بعد مناشدات واسعة من قبل الفنانين للدولة اللبنانية بالتدخل العاجل للتسريع في المعاملات الرسمية لاخراج جثته من فرنسا حيث قضى هناك الراحل بأزمة قلبية منذ نحو 10 ايام.

راغب علامة يستقبل جثمان الراحل

وتوافد الى صالون الشرف في المطار لاستقبال الجثمان عدد من الشخصيات الفنية والإعلامية تقدمهم ممثل وزير الثقافة غطاس الخوري ونقيب الفنانين إحسان صادق، رئيس بلدية صوفر كمال شيا، الملحن سمير صفير، الفنانون راغب علامة ونقولا الأسطا وعفيف شيا، والممثل ​سامي أبو حمدان​، الفنان ​توفيق تنوري​ والصحافي جمال فياض والموزع الموسيقي ​جو بارودجيان​ وغيرهم.

جثمان نهاد طربيه

عائلة الراحل اكدت ان موعد دفن فقيدهم نهاد طربيه سيتم يوم الجمعة الواقع في 9 فبراير الحالي في مسقط رأسه ببلدة صوفر، وتتقبل التعازي أيام السبت والأحد والإثنين 10 و11 و12 فبراير في منزله الكائن في صوفر ، ويوم الثلاثاء 13 شباط  في فردان - بيروت، من الساعة الثانية عشرة ظهراً ولغاية السادسة مساء.

احلام وسيرين تتدخلان في الازمة

وفي سياق متعلق، كشف الصحافي فراس حليمة يوم امس عبر حسابه على انستغرام عن عرض كل من الفنانة الاماراتية احلام، والفنانة سيرين عبد النور بالمشاركة في تكاليف مصاريف الجنازة، الا ان عائلة طربيه اكدت لهم ان ازمة وصول جثمان الراحل لا تتعلق بالاموال، وانما بالمعاملات، مشيرة الى ان مصاريف الجنازة ستقام من اموال الراحل.

 

رغم وعدي لهم بعدم التحدث في الموضوع الا أنّ واجبي الإنساني أهم من الوعد بالنسبة لي. بعد التقرير الذي بثّته محطة الام تي في حول أزمة نقل جثمان الفنان اللبناني الكبير الراحل #نهاد_طربيه من العاصمة الفرنسية الى بيروت تلقّيت اتصالين الاول من النجمة اللبنانية #سيرين_عبد_النور والثاني من قبل النجمة الإماراتية #أحلام_الشامسي تسألان خلاله عن إمكانية مشاركتهما في تكاليف نقل الجثمان الى العاصمة اللبنانية. #سيرين قالت لي علينا كفنانين ان نشارك في هذا الموضوع وهذا ليس بالعمل الخيري بل انه واجبنا، فأجبتها بعد الرجوع الى عائلة الفقيد بان المشكلة ليست مادية. أمّا الاتصال الثاني فكان من قبل النجمة الاماراتية #أحلام تسال خلاله عن امكانية تكفّلها بدفع كافة تكاليف نقل الجثمان والعزاء وبعد أن رجعت الى عائلة الفقيد مرة أخرى أتاني الجواب عينه: ليس لدينا أزمة مادية على الإطلاق .. مشكلتنا هي في المعاملات الرسمية العالقة في باريس فقط وليس في المال.. المال موجود من خير نهاد.. نقلت اجابة عائلة الراحل الكبير الى سيرين والى احلام من خلال مدير أعمال زوجها الصديق #طارق_غرز_الدين الذي كان قد أعلمها بالأمر. وفِي سرّي شعرت بفخر شديد أن زمننا ما زال بالف خير ونجومنا ما زالوا بالف خير والفن ما زال بالف خير.. شكرا احلام وشكرا سيرين منّي ومن نهاد وأسرته ومن الوطن العربي بأسره.. قلبنا كبير فيكن.. @ahlamalshamsi @cyrineanour @tarekabokaram

A post shared by Firas Haleemi (@firashaleemi) on

وتسبب تأخر وصول جثمان الراحل نهاد طربيه الى وطنه بعدما كان قد توفي قبل نحو 10 ايام في باريس، بحملة استنكار وغضب واسعة من قبل الفناننين اللبنانين ومن بينهم الفنانة اللبنانية التي غردت :"من المخجل أننا لم نستطع عمل جنازة مناسبة للفنان نهاد طربية، بعد عشرة أيام من وفاته، أين الوزارات المعنية، لماذا لا نجد حل لهذه المشكلة".

كذلك اعربت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، عن غضبها بسبب المماطلة بوصول الجثمان فغردت قائلة :"نهاد طربيه خارج قبره، علما أنو لليوم بصيرلو عشر أيام متوفى؟ مين المسؤول؟ عم بقولو معاملات عالقة بباريس لنقلو لبيروت، لو كان سياسي كان صار هيك؟ وين حق الفنان ببلدنا؟ والله عيب".

يذكر ان نهاد طربيه من مواليد عام 1950 اشتهر في نهاية السبعينات وفترة الثمانينات، ومن أشهر أغانيه: بدنا نتجوز عالعيد ، سلملي على عيونك، مشوار الحياة ، طيب جداً، بنت الأمرا ، حمدلله عالسلامة ، عليها أحلى جوز عيون، جارتنا أحلى جارة، أنا فلاح وأبويا فلاح.