صور ومحطات في حياة مريم فخر الدين في ذكرى ميلادها

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة مريم فخر الدين التي ولدت في 8 يناير 1933، ورغم مرور اربع سنوات على وفاتها إلا ان للنجمة الراحلة مكانة مميزة في قلوب الجمهور العربي الذي نسج معها أجمل ذكريات الزمن الجميل من خلال 400 عمل فني قدمته في مشوار حياتها فيما كان جمالها يسحر انظارهم بإطلالتها الراقية وملامحها البريئة والملائكية.

وبمناسبة ذكرى عيد ميلاد الراحلة مريم فخر الدين، نسترجع معكم أبرز المحطات والاسرار في حياتها:

مريم فخر الدين لقبت بحسناء الشاشة المصرية، وهي من مواليد 8 يناير 1933، لأب مصري وأم مجرية، حصلت على شهاده البكالوريا من المدرسة الألمانية، وفازت عن طريق مجلة "ايماج" الفرنسية بجائزة أجمل وجه الأمر الذي فتح الطريق امامها نحو عالم السينما فقدمت أول فيلم لها بعنوان "ليلة غرام" عام 1952 وكانت بعمر السادسة عشرة.

مريم فخر الدين

أعمالها الفنية وشهرتها

بعد فيلم "ليلة غرام"، توالت أعمالها السينمائية والتلفزيونية لتصل الى ما يقارب 240 عملًا على مدار ستة عقود، واشتهرت في ادوار الفتاة الرومانسية الجميلة العاطفية المغلوب على أمرها، فيما كان ظهورها الفني الأخير في مسلسل "الوتر المشدود" عام 2009.

للراحلة شقيق واحد هو الممثل يوسف فخر الدين، واعترفت في تصريحات لها بانها كانت تغار منه خلال طفولتها ومرحلة مراهقتها، الا ان هذا الامر ما لبث ان تلاشى بعدما نضجت وساعدته على خوض غمار التمثيل.

مريم فخر الدين وشقيقها

من اشهر افلامها "رد قلبي" (1957) الذي شاركها البطولة فيه الممثل المصري الراحل شكري سرحان، و"الأيدي الناعمة" التي شاركت في بطولته مع الممثل الراحل أحمد مظهر والفنانة اللبنانية صباح، كما نذكر من افلامها:  نار في صدري، رد قلبي، حكاية حب، شباب اليوم، أنا وقلبي، رحلة غرامية، اللقيطة، الأيدي الناعمة، يا تحب يا تقب، الحب الصامت، الشحات، بقايا عذراء، قلب من دهب، مع الذكريات، لقاء في الغروب، أقوى من الحياة، يوم بلا غد، طاهرة، ارحم حبي، الشك القاتل، ماليش غيرك، وعد، رنة الخلخال، ثمن الحب، رسالة غرام، عهد الهوى، البيت الملعون، رحلة العمر، وحيدة، فضيحة في الزمالك.

زيجاتها وابنائها

لم تكن نجاحات الفنانة الراحلة على الصعيد الفني موازية لنجاحها في حياتها الزوجية حيث تزوجت وانفصلت حوالي 4 مرات، واولى زيجاتها كان من المخرج محمود ذو الفقار الذي قاسمته في العديد من أفلامه وانجبت منه ابنتها إيمان، واستمر زواجهما 8 سنوات حيث تطلقت في عام 1960.

زوج مريم فخر الدين

الزيجة الثانية لها كانت من الدكتور محمد الطويل وأنجبت منه ابنها أحمد واستمر زواجهما 4 سنوات لينفصلا بهدوء تام، وفي عام 1968 التقت بالمطرب السوري فهد بلان في لبنان فتزوجته إلا انهما تطلقا خلال مدة قصيرة بسبب مشاكل أبنائها معه، وبعد طلاقها من فهد بلان تزوجت من شريف الفضالي ليكون زوجها الرابع، الا انهما تطلقا بعد فترة وجيزة.

توفيت مريم فخر الدين في 3 نوفمبر 2014 بعد دخولها في غيبوبة ثم اصابتها بجلطة دماغية.