عتاب الفنانة السعودية الراحلة يحتفل بها جوجل اليوم

عتاب الفنانة السعودية الراحلة يحتفل بها جوجل اليوم بحلول ذكرى ميلادها حيث قام محرك البحث الأشهر في العالم بتغيير صورته الأصلية بصورة مرسومة للفنانه عتاب رحمها الله .

الفنانة السعودية عتاب

تعتبر الفنانة عتاب أول امرأة سعودية تمتهن الغناء مع الفن الاستعراضي لتصبح واحدة من أشهر مطربات الأفراح ، وتعاونت الفنانة عتاب مع الكثير من الملحنين السعوديين والمصريين أهمهم الفنان طلال مداح و الفنان عبد الرب إدريس وسراج عمر وريم البوادي ومحمد زكي ملاح وخالد الفيصل وفوزي محسون ، و الملحن محمد الموجي و صلاح الشرنوبي وسامي الحفناوي وعلي حميدة .

عرفت الفنانة عتاب أيضا بالغناء باللهجة العراقية، عندما قدمت أغنية هي وهاي وهو للمطربة العراقية سعاد العبدالله، ومن أهم أغانيها أيضا حبيب الروح، ودلوع، وعبدالله يا عبدالله، وعبره ردي علي، ولا تكثر حلوفك، ووش لي بالتعب، ويا نعيش اثنين، ويجوز أنك تخطي.

حياتها ووفاتها

عتاب من مواليد العاصمة الرياض بدأت في الغناء بعد أن اكتشفها الفنان طلال مداح عام 1960 وكان عمرها 13 عاما وبدأت التفرغ الفعلي للفن عام 1972، وانطلقت شهرتها بشكل أكبر في العالم العربي عندما قدمها العندليب عبد الحليم حافظ في احدى حفلاته في مصر بداية السبعينات الميلادية ، و توفيت الفنانة عتاب في يوم 19 أغسطس 2007 في الإمارات بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان عن عمر يناهز 59 عام .

أشهر أغانيها

تعتبر أشهر أغانيها جاني الأسمر ،  بشروني عن مايدرون عني ، اودعتك الله يامسافر وغيرها الكثير