والدها عارض غناءها وزوجها خانها..معلومات عن ماجدة الرومي في عيد ميلادها

ماجدة الرومي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 61 حيث انها مولودة يوم 13 ديسمبر عام 1956، وتعتبر من أشهر الفنانات العرب اللواتي يقدمون الفن الراقي حتى انها لقبت بـ "مطربة المثقفين"، ويتزامن عيد ميلاد ماجدة الرومي هذا العام مع طرحها قبل فترة قصيرة بعض الاغنيات من البومها الجديد "متى يأتي المساء".

وبمناسبة عيد ميلاد الفنانة ماجدة الرومي، تعرفوا على جوانب من حياتها الشخصية والفنية:

وُلدت ماجدة الرومي في بلدة كفرشيما اللبنانية وسط عائلة فنية فهي إبنة الموسيقار الشهير حليم الرومي الذي عارض دخول إبنته مجال الفن في بدايتها مشترطا عليها أولا انهاء دراستها، قائلا لها :"العلم قبل الفنّ والجامعة قبل الأستديو وحبّ الفكر قبل حبّ الظهور"، مما جعلها تتفق مع ابن خالتها في السر على مساعدتها في المشاركة ببرنامج "استديو الفن" عام 1974، فأبهرت وقتها لجنة التحكيم بأغنية يا طيور" للفنّانة الراحلة اسمهان ثم ادت بعدها في البرنامج أغنية "أنا قلبي دليلي" للراحلة ليلى مراد وحصدت جائزة عن الفئة الطربية التي قدمتها.

اولى اغنياتها "عم بحلمك يا لبنان"

عام 1975 قدّمت ماجدة الرومي أولى أغنياتها الخاصة "عم بحلمك يا حلم يا لبنان" تزامنا مع اندلاع الحرب الاهلية في لبنان فلاقت اغنيتها وموهبتها انتشارا واسعا ونجاحا مبهرا في الوطن العربي.

وفي عام 1976، خاضت ماجدة الرومي تجربتها اليتيمة في بطولة الفيلم المصري "عودة الابن الضال" للمخرج يوسف شاهين، ولم تكرر تجربة التمثيل بعدها.

ماجدة الرومي قديم

وركزت بعدها ماجدة الرومي على احتراف الغناء واصدار الالبومات التي وصل عددها الى 14 البوم غنائي وآخرهم البوم "متى يأتي المساء"، واشتهرت اغانيها بشكل واسع في الوطن العربي.

من اشهر البوماتها الغنائية التي لاقت نجاحا مبهرا  ألبوم "كلمات" الذي اصدرته عام 1991 حقّق نسبة مبيعات كبيرة.

الحياة العاطفية لماجدة الرومي

تزوجت ماجدة الرومي عام 1979 من انطوان دفوني وأنجبت ابنتيها "هلا، ونور" وقد تكفل زوجها بادارة اعمالها طيلة سنوات ارتباطهما.

ماجدة الرومي وزوجها واولادها

 لكن حياتها الفنية لم تكن بقدر نجاحها في حياتها الزوجية حيث تطلقت عام 2003 بعد زواج دام أكثر من 20 سنة، وقيل ان سبب الانفضال يرجع الى خيانة زوجها لها، واضطرت الى ان تتنازل له عن الكثير من ممتلكاتها لتحصل على الطلاق منه، ولم تتزوج مجددا.