حسين فهمي يرفض العودة لمنصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي !

أثار قرار استقالة ثلاثة من إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي جدلا كبيرا خصوصا أن الدورة الحالية لم تنته بعد وهو ما اعتبره البعض توقيت غير مناسب للإعلان عن الأمر.

وأكد مصدر داخل إدارة المهرجان أن الاختيار الأول الذي تم التفكير فيه لتولي مهام رئيس المهرجان عن الفنان حسين فهمي الرئيس الاسبق للمهرجان لكن الفنان الشهير رفض الفكرة بشكل كامل مؤكدا أنه لن يعود له من جديد أيا كانت المغريات.

حسين فهمي في احد البرامج

حسين فهمي يكتفي منصبه الجديد

يذكر أن بطل فيلم "أميرة حبي أنا" يشغل حاليا رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان، التي بدأت أعمالها في 21 نوفمبر وتختتم في الثلاثين من نفس الشهر.

ومن أهم الأسباب التي أبداها فهمي هو المشاكل التي تواجه رؤساء المهرجان والتي تعرض لها غيره مثل عزت أبو عوف وماجدة واصف وغيرهم مما دفعه للتقدم باستقالته والاكتفاء بمنصبه الجديد.

 عزت ابو عوف

الوزير لم يعلن قبوله لاستقالة ماجدة واصف بعد

من جانبها أكدت ماجدة واصف رئيس المهرجان أنها لا تعرف شيئا عن قرار حسين فهمي وليست متأكدة من هذه المعلومة لكن له كامل الحرية في الرفض لو كان هذا رده، وهو نفس ما أكد أيضا الناقد الفني يوسف شريف رزق الله في تصريحات خاصة لـ"هي" مشيرا لأن ترشيح البدائل مهمة وزير الثقافة الذي لم يعلن حتى الآن قبول استقالته للدكتورة ماجدة واصف بشكل رسمي مما يعني أن الترشيحات مازالت سابقة لأوانها وإن كان التجهيز لها مبكرا مهم بالتأكيد.

يذكر ان الدكتورة ماجدة واصف تقدمت باستقالتها منذ شهر تقريبا لوزير الثقافة حلمي النمنم وتم الإعلان مساء أمس عن الخبر الذي أثار ارتباك كبير في الأوساط الثقافة والإعلامية.