قرار مفاجيء يهدد مسلسلات عادل إمام وغادة عبد الرازق ومحمد رمضان!

حالة من الجدل في الوسط الفني المصري أثارها قرار اتخذته القنوات الفضائية بعدم التعاقد مع مسلسلات جديدة تتعدى تكلفتها 70 مليون جنيه، واصدرت مجموعة من القنوات المصرية بياناً يكشف عن قرارهم الجديد والذي يهدد عدد كبير من المسلسلات بعدم العرض.

غادة عبد الرازق

هل تخرج مسلسلات الزعيم وغادة عبد الرازق من موسم رمضان؟

وقالت القنوات الفضائية في بيانها انها اتخذت قراراً بالتفاهم مع الوكالات الإعلانية أيضاً يهدف إلى اتخاذ إجراءات لتقليل الخسائر التي تعرضت لها في السنوات الاخيرة بسبب ارتفاع تكلفة المسلسلات والتي يبيعها المنتجون للقنوات بأرقام مرتفعة، وهو ما دفعهم إلى اتخاذ ذلك القرار، خاصة ان ميزانية المسلسلات أصبحت تتخطى حاجز المائة مليون جنيه.

قرار القنوات

وبسبب هذا القرار، أصبح عدد كبير من النجوم أمام مصير غامض خاصة المتعاقدين على مسلسلات بميزانيات مرتفعة، إذ يهدد هذا الأمر فرص تسويق وعرض المسلسل، بالإضافة الى تهديده المباشر لأجور النجوم الضخمة مما يعني ان عدد من المسلسلات لن ترى النور هذا العام، وعلى رأسهم عادل إمام ومحمد رمضان واللذان يتخطا اجورهم حاجز 40 مليون جنيه، ونفس الحال لغادة عبد الرازق وأحمد عز ومنى زكي وغيرهم من النجوم.

ورغم ان القرار يهدف في المقام الأول الى السيطرة على أجور الفنانين المرتفعة، خاصة لانه نص على عدم دفع أكثر من 250 ألف جنيه للنجوم ضيوف البرامج أيضاً، إلا انه يهدد صناعة الدراما في حال عدم موافقة هؤلاء النجوم على تخفيض أجورهم والتي يتنافسون على ضخامتها.