أطباء نفسيون يحللون شخصية غادة عبد الرازق من أطباق طعامها.. النتيجة صادمة !

المتابع للصور التي تنشرها غادة عبد الرازق على مواقع التواصل الاجتماعي سيجد بسهولة أن معظمها لأطباق فاخرة من الطعام.. وجبات باهظة الثمن، موائد شهية.. ليس هذا فقط، فهي تحرص أيضا على تصوير فيديوهات لبعض هذه الموائد أثناء التجهيز لها..

 التقاط هذه الصور والفيديوهات هي الهواية المفضلة لغادة عبد الرازق على السوشال ميديا، ربما أكثر من شغفها بصور اطلالاتها الجديدة، فهي تفضل دائما التركيز على أطباق الطعام بكل ما تحمله من تفاصيل مبهرة -في وجهة نظرها- ثم نشرها على حساباتها المختلفة سواء بموقع التواصل التواصل الاجتماعي فيس بوك أو انستقرام.

أطباق نشرت غادة عبد الرازق صورها على انستجرام

الحرمان في مرحلة الطفولة هو السبب الرئيسي

هل لهذه المشاهد المتكررة على حسابات غادة عبد الرازق أي مدلول نفسي؟ السؤال طرحناه على دكتور جمال فرويز أستاذ علم النفس، فأرجع الفكرة إلى بحثها عن الطريقة الأضمن للتقرب من الجمهور فالأكل هو اللغة العالمية التي لا تفرق بين الشعوب، وهو ما أدركته الفنانة الشهيرة واصبحت تتواصل مع جمهورها عن طريق صور الموائد الشهية التي تجذب العديد من الشرائح لمتابعتها على مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار.  

 فيما فجرت الدكتورة سامية خضر مفاجأة بقولها أن "الحرمان" هو السبب وراء نشرها لصور أطباق الطعام بهذه الطريقة المبالغ فيها، وأضافت دكتورة سامية أستاذ علم النفس والاجتماع في جامعة عين شمس إلى أن الحرمان من الأكل في مراحل سابقة من حياة الانسان من الصعب علاجه في الكبر، وهو ما يبدو واضحا على شخصية غادة عبد الرازق من خلال التحليل النفسي والاجتماعي لاختياراتها للصور والفيديوهات التي تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 غادة عبد الرازق وابنتها

فقدان الرجل والحب في حياتها وراء شغفها الزائد بالطعام

من جانبه فسر الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية الأمر بكونه اشباع لرغبة التباهي بداخلها، ومشاركة جمهورها ما وصلت له من مكانة اجتماعية مختلفة.. وللأسف هذه الأزمة أصبحت منتشرة في المجتمعات بشكل عام مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وليست مقتصرة على النجوم فقط.

فيما أرجعت الدكتورة صافيناز عبد السلام الأمر إلى حالة فقدان للرجل ! وتكمل أستاذ الطب النفسي بقولها :"أن هناك درجة ارتباط كبيرة بين الشهية المفتوحة دائما تجاه الطعام وافتقاد الحب والحنان في حياة الانسان بشكل عام ، لكنه قد لا يكون السبب الوحيد فغادة عبد الرازق يبدو أنها تجد سعادتها في الاستمتاع بالطعام وهو ما يجعلها شغوفة بنشر صوره باستمرار .