أبرز النجوم الذين تعرضوا للمحاكمات والسجن عام 2017

عام 2017 حمل لعدد من النجوم العرب انتكاسة لن ينسوها طيلة حياتهم وتمثلت بتعرضهم لفضائح اقتضت محاكمتهم او سجنهم بالتزامن مع تحول هذا العام في نفس الوقت الى نافذة للحرية والفرح بالنسبة الى النجم المغربي سعد لمجرد والذي يبدو بأنه يسير بخطى ثابتة نحو إعلان براءته قبيل نهاية السنة.

تعرفوا معنا على أبرز النجوم الذين تعرضوا للمحاكمات والسجن عام 2017:

عمرو واكد وحكم بالسجن

آخر قضايا الاحكام بالسجن تمثلت بحكم محكمة جنح الدقي المصرية والتي قضت بحبس الفنان المصري عمرو واكد 3 أشهر والزامه بدفع كفالة 1000 جنيه، بتهمة تحطيم سيارة طالب جامعي.  

وكانت النيابة أخلت سابقا سبيل عمرو واكد بضمان مالي قيمته 5 آلاف جنيه، لاتهامه بتحطيم سيارة طالب بعد توقفها أمام منزله، واستمعت النيابة لأقوال واكد حينها حول الواقعة والتي أنكر خلالها الاتهامات الموجّهة إليه، مؤكداً أنها "ملفقة".

غادة عبد الرازق وانتظار الحكم النهائي

القضية الثانية التي شغلت الجمهور هذا العام، هي فيديو غادة عبد الرازق الخادش للحياء والذي نشرته قبل نحو 3 اشهر عبر حسابها على انستغرام وهي مرتدية ملابس النوم، و ينتظر هذا الملف لحظة الحسم بعدما أعلنت محكمة جنح المعادي يوم امس حجز القضية للحكم الى يوم 26 نوفمبر القادم.

غادة عبد الرازق

واعتبرت محكمة جنح المعادي في جلسة الأحد الماضية أن تصرف غادة يعد فعلا خادشا من دون أن تراعي حرمة الجسد والأخلاق والقيم السائدة في المجتمع، فيما ينتظر الفنانة المصرية 3 احتمالات بالحكم النهائي، اولها البراءة باعتماد التقرير الطبي والثاني الإدانة بسجن لا يتجاوز العام مع إيقاف التنفيذ، والثالث صدور حكم مشدد بالحبس قد يصل إلى 7 سنوات سجن.

سعد لمجرد وفصول من المعاناة

اما القضية الثالثة والتي امتدت فصولها منذ العام الماضي وتعاطف معها معظم النجوم والجمهور العربي، فهي سجن الفنان المغربي سعد لمجرد في فرنسا لأشهر بتهمة التحرش بفتاة تدعى لورا بريول من ثم تم الإفراج عنه قبل اشهر ماضية بشرط عدم مغادرته فرنسا، وبدا ان ختام هذا الملف يسير نحو نهاية سعيدة حيث تم فك السوار الالكتروني عن قدم سعد مؤخرا في ظل التقارير التي تتحدث عن ان حكم البراءة بات محسوما وقريباً في فترة لا تتعدي الشهربن.

 

A post shared by saadlamjarred (@saadlamjarred1) on

ازمة اصالة في مطار بيروت

الفنانة السورية أصالة نصري تعرضت هذا العام للتوقيف في مطار بيروت بعدما تم ضبط مواد ممنوعة في حقيبتها أثناء مغادرتها الاراضي اللبنانية، وبعد ساعات من الاحتجاز تم الافراج عنها.

اصالة نصري

ونقلت وسائل إعلام لبنانية حينها بياناً من القاضي سمير حمود الذي تولى التحقيق في ازمة أصالة، شرح فيه أسباب الافراج عن اصالة رغم اتهامها بحيازة المواد الممنوعة، وقال انه كان أمام خيارين قانونين وهما الافراج عنها بكفالة وسند الوكالة أو احالتها للقضاء، واختار الخيار الاول لانها المرة الاولى التي تحتجز فيها اصالة بهذه التهمة، وكذلك لاقرارها بخضوعها للعلاج وكذلك لقلة الكمية المضبوطة معها، وانه من المفترض ان تعود اصالة الى لبنان مرة اخرى لاجراء فحوصات طبية للتأكد من التزامها بتعهدها.

حبس سامح عبد العزيز

المخرج سامح عبد العزيز عوقب هذا العام ايضا بالسجن الإحتياطي لمدة 18 يوما بعد القاء القبض عليه فى إحدى الأكمنة الأمنية وبحوزته كمية كبيرة من الممنوعات، والتي على اثرها تم تحرير محضر ضده وعرض على النيابة التي أمرت بحبسه 18 يوميًا ثم أفرجت عنه بكفالة قدرها 50 ألف جنيه.