بعد مررو سنة على رحيل ملحم بركات.. ابنائه واصدقائه يحيون ذكراه برسائل مبكية

حلّت بالأمس الذكرى السنوية الاولى على رحيل الموسيقار اللبناني ملحم بركات والذي توفي بمرض السرطان عن عمر يناهز الـ 74 عاما، وحلّت معها الذكريات الأليمة لعائلته واصدقائه والذين تذكروه بكلمات ورسائل مبكية وخصوصا ابنائه وشاركوها مع جمهورهم عبر حساباتهم على السوشيال ميديا.

ابنة ملحم بركات ترثي والدها

وأعربت غنوى بركات، ابنة الفنان الراحل ملحم بركات عن حزنها الكبير واشتياقها لوالدها بعد مرور سنة على وفاته، ونشرت عبر حسابها على فيسبوك صورة تجمعها بوالدها وزوجها وأولادها وعلّقت عليها: " أبي،يا نبض قلبي، ها قد مرت سنة ، سيبقى رحيلك وجعاً يمزقني. عقلي يدرك أنني فقدتك ولاكن كيف أقنع قلبي بذلك وما زالت إلى الآن تشهق روحي تلك الأنفاس المؤلمة".

ووصفت ابنة الراحل حزنها كغياب اللون عن الصور، وأكدت أن والدها سيظل رفيق روحها في ظلمة هذه الدنيا حتى الممات، وختمت بكلمات أغنيته عدّ الأيام :"ما بيبقا إلا حكايتنا والذكرى الحلوة لجمعتنا أحلا الأيام جمعتنا".

من ناحية، احيا ابن الراحل "وعد" ذكرى ابيه من خلال نشره صورة كتب عليها تاريخ ووقت وفاة الموسيقار وعلّق كاتباً:" الله يرحمك يا بيي، اشتقتلك كتير".

رامي عياش يتذكر ملحم بركات

اصدقاء ملحم بركات من الفنانين لم ينسوا ان يوجهوا تحية له ايضا، فقام النجم رامي عياش بنشر مقطع فيديو وهو يغني اغنية "اعتزلت الغرام" التي لحنها الراحل، وعلق على الفيديو قائلا :" سنة على غيابك كأنها عمر.. هالقد كان وجودك بيناتنا إلو أثر كبير..بس بتبقى ببالنا وبوجدان الأغنية اللبنانية..".

نزار فرنسيس يوجه كلمات مؤثرة

كما احيا عددا من اصدقاء الراحل ذكرى وفاته  وبينهم الشاعر نزار فرنسيس ، وهو الصديق المقرب للراحل، فكتب قائلا :"" طوّلت صارو سنة وينك؟بعد ما شِبْعت غفا عينَك؟ اشتقنالك ندهنا بأعلا صوت، لا سْمِعْتنا وْلا عم يزيح الموت، الواقف يا ملحم بيننا وبَينَك"

من جهته الشاعر فارس اسكندر كتب قائلا عبر تويتر :"" فلّيت يا بو مجد عَنّا من سنة،  ولحنَـك بِـطقمو واقف وما بينحني،  وتشرين عامل سنويتَك بالغيوم،  تورَخ وجع ذكراك بدموع الدني".

وفاة ملحم بركات

وكان الفنان ملحم بركات قد وافته المنية يوم 28 أكتوبر من العام الماضى بعد صراع قصير مع مرض السرطان وشيعت جنازته إلى مثواها الأخير بمسقط رأسه بكفر شيما بلبنان فى جنازة مهيبة ضمت عدد كبير من نجوم الفن اللبناني.