5 مواقف بطلها حصان أحمد السقا.. بعضها مبهج والآخر مأساوي

"السقا هو الفنان الوحيد الذي قد تراه في مثل هذا الموقف" بهذه الكلمات وصف الفنان عمر مصطفى متولي الفيديو الذي قام بتصويره لأحمد السقا أثناء دخوله حفل زفاف نجل المخرج عمرو عرفة وهو يمتطي حصانه ويرقص على نغمات "عم يا صياد".

 

السقا فضل الذهاب للحفل ممتطيا الحصان وفاجيء الحضور برقصه معه، وهو الموقف الذي أثار اعجاب المدعويين وشاركوا في تصوير اللحظة بواسطة تليفوناتهم المحمولة مما ساعد على انتشارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا الدخول المفاجيء للسقا ليس الموقف الأول من نوعه الذي يكون فيه حصان البطل الأول في القصة فقد سبقه العديد من المواقف المشابهة..

فارس المعهد العالي للفنون المسرحية

يحكي بعض زملاء احمد السقا في المعهد العالي للفنون المسرحية انه قرر في احدى المرات الذهاب إلى الجامعة ممتطيا حصانه مما تسبب في طرده من حرم الجامعة لاعتراض الأمن على دخول الحصان وهي الواقعة التي أثارت جدلا كبيرا في المعهد خلال سنوات طويلة بعدها وعرف بعدها الطالب أحمد صلاح الدين السقا بكونه فارس المعهد العالي للفنون المسرحية وبحبه الشديد للخيول.

لا يفوت السقا فرصة التصوير مع خيوله وهي ترقص على نغمات الأغاني الأكثر شهرة منها بشرة خير للفنان حسين الجسمي وهو الفيديو الذي صوره السقا وحقق مشاهدات مرتفعة جدا خصوصا مع تداوله بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أحد ابطال فيلم "شورت وفانلة وكاب"

حصان السقا كان أحد أبطال فيلمه "شورت وفانلة وكاب" الذي شارك في بطولته مع شريف منير واحمد عيد وظهر الحصان في العديد من المشاهد وكذلك في أغنية الفيلم وكان واحد من أكثر الخيول قربا لقلب السقا لذا اختاره ليشاركه في أولى بطولاته المطلقة.

وفاة الحصان الذي ظهر مع السقا في الفيلم كان واحد من أكثر المواقف الحزينة التي مر بها الفنان الشاب وتاثر بها لدرجة اصابته باكتئاب شديد بعد الوفاة وظل السقا حبيسا منزله لا يغادره عدة أيام بسبب حزنه الشديد على فراق واحد من أقرب الخيول له والذي كان يعد خبر مأساوي بالنسبة للفنان الشاب.