نجوم دخلوا موسوعة غينيس لهذه الاسباب.. وسمية الخشاب تتفوق بفستان زفافها

موسوعة غينيس التي تعد حلماً للكثيرين، استطاع اختراقها عدد من نجوم الفن والاعلام في الوطن العربي سواء لأسباب فنية من حيث اعمالهم والبوماتهم وجوائزهم كالنجم عمرو دياب، او من خلال أشياء أخرى قاموا بها ويندرج بعضها في اطار انساني او ضمن إطار تحدي القدرات كالاعلامية اللبنانية ريما نجيم..ورغم اختلاف الاسباب التي حققوا فيها الانجازات لدخول هذه الموسوعة، الا ان اسمهم تم تخليده من ضمنها كنجوم عرب سجلوا انجازات غير مسبوقة.

تعرفوا معنا على أبرز أسماء النجوم العرب الذين دخلوا موسوعة غينيس:

عمرو دياب ومبيعات البوماته

النجم المصري عمرو دياب أعلن العام الماضي عن دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

وكان النجم المصري كان قد حصد العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، ومن بينها الحصول على جائزة ورلد ميوزك أورد 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط خلال أعوام 1998 و2002 و2007 و2014.

نجوى كرم والميكروفون المميز

النجمة اللبنانية نجوى كرم دخلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية عن طريق معجب بعدما تلقت منه ميكروفون في عيدها الخمسين بتصميم فريد حيث تم ترصيعه بـ 12368 حبة من الشواروفسكي.

واكد معجب نجوى كرم الذي يعرف باسم "أصلان" ان ميكرفون نجوى كرم ادرج في موسوعة غينيس عام 2016 تحت عنوان largest_quartz_crystal_sculpture، بعدما كانت اعترفت شمس الاغنية اللبنانية بأن الميكروفون من أجمل الهدايا التي حصلت عليها في حياتها.

تامر حسني وحملة تبرع بالدم

النجم المصري تامر حسني استطاع قبل نحو عامين ان يقتحم موسوعة "غينيس" العالمية من خلال بادرة انسانية وتجسدت بتبنيه أكبر حملة تبرع بالدم في العالم.

ريما نجيم والتحدي على الهواء

في عام 2012، حبست الإعلامية اللبنانية ريما نجيم انفاس الجمهور طوال نحو يومين متتالين بعدما كسرت الرقم القياسي في أطول بث إذاعي قدمته على إذاعة "أغاني" اللبنانية. وتخطت ريما نجيم يومها 46 ساعة متواصلة على الهواء مباشرة استضافت خلالهم العشرات من الضيوف، فربحت المسابقة وأصبحت أول إذاعية في العالم على قائمة أطول بث إذاعي.

سمية الخشاب وفستان الزفاف

الفنانة المصرية سمية الخشاب دخلت موسوعة غينيس العالمية عام 2015 بفضل ارتدائها أغلى فستان زفاف في العالم من توقيع المصمم اللبناني العالمي وليد عطا الله، وذلك في إحدى عروض الأزياء التي أقيمت في سلطنة عمان.

وكشف عطا الله وقتها أن الفستان مرصع بحوالي 200 قيراط من الألماس المُطرّز باللؤلؤ، وتبلغ قيمته مليوناً ونصف مليون دولار أميركي.

صباح فخري وغناء متواصل

 ومن نجوم الزمن الجميل،  يبرز اسم الفنان السوري القدير صباح فخري الذي دخل الموسوعة بعدما تخطى حاجز العشر ساعات غناء في حفلة أقيمت العام 1968 في كاراكاس عاصمة فنزويلا.

صباح و عدد أغنياتها

الفنانة الراحلة صباح دخلت موسوعة "غينيس" قبل وفاتها لامتلاكها أكثر من 4000 أغنية، و85 فيلماً و27 مسرحية، وعشرات آلاف المقابلات التلفزيونية والإذاعية وذلك بحسب تصريحات رسمية أدلى بها إلياس الحويك رئيس بلدية بدادون اللبنانية مسقط رأس صباح.